Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
حماس تحتج على تعامل القاهرة الأمني مع الملف الفلسطيني

 

رام الله - رندة أحمد

قال قيادي في حركة حماس أمس الأحد إن حركته قدمت احتجاجا للقاهرة على رعاية المخابرات المصرية للحوار الفلسطيني والقضايا المتعلقة بالتهدئة وصفقة تبادل الأسرى منذ فترة طويلة. وأعرب أسامة المزيني القيادي في حماس في تصريحات إذاعية عن استغرابه من استمرار التعامل مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي: (من منظور أمني فقط على الرغم من أن العلاقة مع إسرائيل تتم بشكل دبلوماسي).

وقال المزيني: (طرحت حماس هذا الموضوع منذ فترة طويلة وأبدت عتبها من هذه الطريقة لأن بقاء التعامل الأمني على هذه الطريقة له دلالات غير إيجابية). وفي وقت سابق، نقل موقع (الجزيرة نت) عن مصادر قيادية فلسطينية قولها إن (حركتي حماس والجهاد الإسلامي قدمتا احتجاجا للقاهرة على رعاية المخابرات المصرية للحوار الفلسطيني والقضايا المتعلقة بالتهدئة وصفقة تبادل الأسرى وتعامل الخارجية المصرية مع حركة فتح والسلطة الفلسطينية وقالت المصادر التي اشترطت عدم كشف هويتها إن الحركتين طلبتا من القاهرة أن ترعى الخارجية المصرية الحوار وليس المخابرات كما هو معهود في الدبلوماسيات والعمل السياسي، لكن القاهرة لم ترد وتجاهلت المطلب الذي تكرر مراراً).

وذكرت المصادر أن حوار القاهرة شهد مشادات بين حماس والجهاد من جهة والمخابرات المصرية من جهة أخرى، حيث رفضت الحركتان واستهجنتا التعامل المصري المخابراتي مع قياداتهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد