Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
الأمير الوليد المستثمر المبدع الأول في العالم

 

الجزيرة - الرياض

صنفت جريدة الوطن العربي المصرية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، المستثمر المبدع الأول في العالم في قائمتها لعام 2008م التي نشرت في مطلع العالم الحالي.

بالرغم من الأزمة المالية التي ما زالت تداعياتها واضحة حتى اليوم فإن الأمير الوليد كان قادراً على الاحتفاظ باستقرار نسبي لاستثمارات شركة المملكة القابضة ويرجع الخبراء هذا الاستقرار إلى تنوع استثمارات الأمير الوليد وتغطيتها لمجالات عديدة مختلفة.

ويعرف عن الأمير الوليد اهتمامه باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة تماشياً مع التوجهات التجارية والاقتصادية وبناء على ذلك تم إدراج شركة المملكة القابضة في سوق الأسهم السعودي (تداول) في عام 2007م والتي يملك الأمير الأمير نسبة 95% منها.

وتعمل شركة المملكة القابضة على عدة مشاريع منها المشاريع العقارية في كل من مدينة جدة ومدينة الرياض، وقد تم قص الشريط مؤخراً لمشروعي مدينة المملكة وبرج المملكة في جدة في معرض (إلى العالم الأول) في جدة وبحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في أكتوبر الماضي.

بالإضافة إلى النجاح التجاري والاستثماري فإن الأمير الوليد بن طلال نشط أيضاً في مشاريع المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لخدمة المجتمع والمشاريع التنموية في المملكة والقارات الخمس وقد منحت مجلة ارابيان بيزنس سمو الأمير جائزة الأعمال الخيرية الخاصة بالإضافة إلى تلك الجوائز قامت العديد من المجلات والجهات بمنح سمو الأمير الوليد الكثير من الجوائز والألقاب تقديراً لإنجازاته على مدى عقد من الزمان. ففي هذا العام صنفته جريدة الجزيرة السعودية كأكبر مستثمر فردي في السعودية، وصنفته مجلة فوريز Forbes ضمن أغنى 25 شخصية في العالم لعام 2008م، وفي عام 2008م صنف الأمير الوليد كأكبر مستثمر فردي في سوق الأسهم السعودية، كما صنفت مجلة ارابيان بيزنس Arabian Business الأمير الوليد ضمن أقوى 100 شخصية عربية للعام الرابع على التوالي وفي نفس العام صنفت مجلة انستيتيوشنال انفيستور سموه ضمن قائمتها الأولى لأقوى الشخصيات عالمياً في القطاع المصرفي. وصنفته مجلة انستيتيوانفيستور ضمن قائمة أقوى 40 شخصية وأكثرها تأثيراً في العالم خلال الأربعين عاما الماضية، كما تصدر سموه قائمة مجلة ارابيان بيزنس لأغنى 50 عربيا، كما صنفته مجلة المال والعالم اللبنانية كشخصية العام الاقتصادية عربيا في استفتاء 2007 - 2008م وصنفت مجلة فورتشون الأمريكية سمو الأمير ضمن أقوى 25 شخصية في القارة الآسيوية للعام 2005م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد