Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
في أجواء ربيعية
ابن عياف يبث عبق الزهور لأهالي الرياض من بوابة مهرجان الربيع

 

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح

افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض اليوم المهرجان الخامس للزهور بعنوان: (ربيع الرياض حدائق وزهور) وذلك بطريق الملك عبد الله بالرياض الذي يستمر عشرة أيام.

ولدى وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المهرجان ومعرض الزهور ونباتات الزينة ومستلزماتها والفعاليات المصاحبة من نشاطات ترفيهية وتثقيفية موجهة لأفراد الأسرة من مسابقات متنوعة, عقب ذلك استمع إلى شرح واف من مدير عام الحدائق وعمارة البيئة الدكتور إبراهيم الدجين.

وشهد المهرجان حضورا كثيفا من العائلات والأطفال بشكل ارتسمت معه البسمة والفرحة والنشاط على محياهم وسط مزروعات وألعاب ترفيهية.

وتجول سموه في المهرجان وأركانه متابعا سير النشاطات التي تعزز النشاط الاجتماعي السكاني وتزيد حيوية التنزهة مع ما تعيشه الرياض من أجواء الربيع.

وأوضح سموه في تصريح عقب افتتاح المهرجان إن للمهرجان جانبا توعويا وتثقيفيا يتمثل في تعريف الزائرين بأنواع الزهور والنباتات الملائمة لمنطقة الرياض، مشيرا إلى أن المشاركة في هذا العام تأتي بشكل اكبر عن الأعوام الماضية من حيث مشاركة قطاعات أمانات مدن المملكة والقطاع الخاص والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في المهرجان جهات حكومية وشركات ومؤسسات متخصصة في مجال الزهور وبيعها من خلال أجنحة معدة لهذه المناسبة تعرض فيها جانبا من نشاطاتها وإسهاماتها.

ويشتمل المهرجان الذي يستقبل زواره على فترتين صباحية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا ومسائية مخصصة للعوائل من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 10 ليلا على معرض كبير للزهور ونباتات الزينة وتنسيق المواقع ونباتات الظل والديكور الداخلي والمستلزمات الخاصة بذلك, وقد حضر الحفل المهندس صالح المخضوب مدير عام مكتب سمو أمين منطقة الرياض والمهندس أحمد البسام مدير عام الإدارة العامة للنظافة والمهندس علي العليان مدير عام التشغيل والصيانة والمهندس ناصر البدر مدير إدارة الراحة والسلامة بالأمانة وعدد من المسؤولين والجهات المشاركة، إلى جانب مشاركة عدد من الجهات الحكومية وهي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإدارة الأمن الوقائي وقوة المهمات والواجبات الخاصة وإدارة الدفاع المدني ومرور الرياض والدوريات الأمنية وهيئة الهلال الأحمر السعودي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد