Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
بلغت قيمة المسروقات أكثر من مليونين
القبض على عصابة آسيوية تمتهن سرقة الكيابل

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

على الرغم من تباعد أسفارهم جمعهم الشيطان وأكل السحت، فبدلاً من العمل المباح بأجر معقول سولت لهم أنفسهم أن الكسب السريع أفضل، حتى وإن كان من طريق غير مشروع.

هذا ما كشفته الجهود الأمنية التي قامت بها شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، وذلك على إثر بروز أسلوب سرقة الكيابل والأسلاك والمواد الكهربائية من المباني التي تنشأ حديثاً.. حيث اتخذت العديد من الإجراءات البحثية من قبل شعبة التحريات والبحث الجنائي شملت حصر المشبوهين والمشتبه فيهم من الجنسيات التي درجت على ارتكاب مثل هذه الجرائم، والتغلغل في أوساطها ومراقبة المحلات التي تتاجر في هذه المواد لرصد أي حركات بيع لهذا النوع من المواد، وبالفعل لم يطل أمد الانتظار، فقد تم ضبط ثمانية وافدين من جنسية آسيوية وعثر مع الأول على مائتين وأربعين كرتون أسلاك كيبلات الرياض، ومبلغ عشرين ألف ريال، والآخر ضبط لديه مائتا كرتون سلك ألترا، والثالث يحمل إقامة مزورة باسم شخص آخر، والرابع مائتين واثنين كرتون أسلاك ألترا وقواطع 100 أمبير، أما الخامس فضبط لديه ثمانية وسبعين كرتون أسلاك ألترا ولفات نحاس ثقيل ومواسير تمديدات تكييف سبلت.. والثلاثة الباقون يرافقونهم.. وبالتحقيق المبدئي معهم اعترف أربعة منهم عن قيامهم رفق أربعة آخرين بالتخطيط المسبق لارتكاب أكثر من أربعين حادثة سرقة كيابل نحاسية ومواد صحية من العمائر تحت الإنشاء بعد الاعتداء على حراس تلك العمائر وسرقة بكرات نحاسية من أحد المستودعات بحي السلي وصدقت اعترافاتهم بذلك شرعاً، هذا وقد طلب من الجناة الدلالة على المواقع التي سرقوا منها، وبمقابلة أصحاب هذه المواقع أو القائمين عليها أكدوا حدوث سرقات لمحلاتهم حيث بلغ مجموع قيمة المسروقات من أحد المستودعات مليوني ريال، فيما بلغ مجموع ما تم حصره من سرقات لعمائر ومستودعات أخرى حوالي ربع مليون ريال.

التحقيقات لا تزال جارية مع المقبوض عليهم بتوسع لمعرفة المزيد من الجرائم التي ارتكبوها، والبحث مستمر عن بقية شركائهم وأعوانهم، وسيحالون إلى المحكمة المختصة حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد