Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
أكدت أنها تنتظر إنهاء قضية التداخل... بعد أن حمّلتها الصحة المسؤولية
بلدية الموية تنفي علاقتها بتأخير تنفيذ مشروع مركز صحي رضوان

 

ظلم - ياسر الروقي

نفت بلدية المويه أمس علاقتها بقضية تأخير تنفيذ مشروع مبنى مركز صحي رضوان النموذجي الجديد، مؤكدة بأنّ التأخير يعود إلى تداخل أرض المركز مع أرض مواطن مجاورة لها، مشيرة إلى أنها خاطبت الشؤون الصحية والجهات المختصة من أجل إنهاء قضية التداخل لكي يتم استخراج تصاريح البناء اللازمة..

ويأتي نفي البلدية عقب أن حملتها صحة الطائف مسؤولية تأخير استخراج التصاريح، وقد جاء نفي البلدية على لسان المتحدث الرسمي في بلدية المويه الأستاذ فواز فيصل العتيبي الذي قال إنّ عملية تأخير استخراج التصاريح اللازمة للبناء تأتي بسبب أنّ موقع أرض المركز الصحي برضوان بها تداخل مع أرض مواطن يحمل عليها صكاً شرعياً .. مشيراً إلى أن البلدية خاطب الشؤون الصحية والجهات الحكومية الأخرى لإنهاء قضية التداخل لكي تتمكن البلدية من استخراج التصريح اللازم، وعاد ليؤكد قائلاً إنه وإلى الآن لم يتم إنهاء هذا التداخل، وهذا الأمر هو الذي أدى إلى عدم استخراج رخصة البناء للمركز الصحي .. مشيراً إلى أن كامل معاملة القضية لدى مركز رضوان الإداري وفي حين إنهاء التداخل سيتم إصدار رخصة بناء للموقع..

وكانت صحة الطائف قد حملت مؤخراً بلدية المويه مسؤولية تأخير تنفيذ مشروع مركز صحي نموذجي في مركز رضوان والذي تم اعتماده قبل عدة أشهر لكن لم يتم تنفيذه .. حيث أوضح الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني أنّ التأخر في تسليم أرض مركز صحي رضوان حدث بسبب تأخر استخراج التصاريح اللازمة من بلدية المويه، وليس للصحة أي علاقة في التأخر، لافتاً إلى أنّ الشؤون الصحية قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة من أجل قيام البلدية بسرعة إصدار التراخيص حتى يتمكن المقاول من البناء في المركز الصحي النموذجي.

وقال إن الصحة تمتلك أرضاً مساحتها 10 آلاف متر في رضوان بصك شرعي مميز. يشار إلى أن مركز رضوان يقع على طريق الرياض - الطائف، ويتوفر به مركز صحي في مبنى مستأجر قبل أن يتم اعتماد مشروع المبنى النموذجي الذي تسبب تأخير استخراج التصاريح في تأخير تنفيذه .. الجدير بالذكر أن (الجزيرة) تابعت الخبر في حينه..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد