Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
إقرار موضوعات جائزة المدينة المنورة لعام 1429هـ

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء جائزة المدينة المنورة الخيرية أقرَّ المجلس موضوعات الجائزة لعام 1429هـ في فرع البحث العلمي بمجالاته الثلاثة.

وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي أن موضوعات الجائزة شملت، أولاً: العلوم الشرعية، أحكام وضوابط عمل المرأة في الفقه الإسلامي، إذ كرَّم الإسلام المرأة وصانها بتشريعات عديدة تحفظ لها مكانتها وحقوقها في المجالات التي تتناسب مع طبيعتها مع هدي الشريعة الإسلامية.

ثانياً: الآداب والعلوم الإنسانية واللغة العربية ومواكبة حاجات العصر، فاللغة العربية هي لغة القرآن الكريم الذي أنزله الله سبحانه على نبيه بلسان عربي مبين، وقد تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظ كتابه {نَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}، وبهذا الحفظ صارت اللغة العربية لغة خالدة وانتشرت في أصقاع الدنيا.

ثالثاً: العلوم البحتة والتطبيقية الطاقة المتجددة، وتشير كثير من الدراسات الحديثة إلى ضرورة استخدام الطاقة المتجددة وبخاصة الطاقة الشمسية، وأن إنتاجها من الدول التي تقع ضمن ما يطلق عليه مركز الحزام الشمسي جزء من منطقة واسعة غير ممطرة تستحوذ على نصيب الأسد من أشعة الشمس الغنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد