Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
د. البشر يفوز بجائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية

 

الجزيرة - الرياض

حصل الأستاذ الدكتور محمد بن سعود البشر أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام محمد بن سعود على جائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في دورتها الرابعة في محور الدراسات الإسلامية لعام 1429هـ عن موضوع (حرية الرأي في الإسلام: دراسة مقارنة).

وقال الدكتور البشر في تعليقه على موضوع البحث الفائز بالجائزة إن حرية الرأي من الموضوعات التي استرعت اهتمام الباحثين، وشغلت المتخصصين، بسبب تعدد منافذ الاتصال، وتنوع وسائله، وكثرة وسائله، حتى أصبح للرأي المسموع أو المكتوب أثر كبير في حياة أفراد المجتمع.

وهذا البحث الذي فاز بجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في دورتها الرابعة في محور الدراسات الإسلامية تناول موضوع حرية الرأي في الإسلام من خلال تأصيل مفهومها، وتطبيقاتها في المجتمع الإسلامي، كما ناقش مجالاتها وضوابطها من خلال نصوص الشريعة الإسلامية واجتهاد علماء المسلمين المتخصصين في علوم الشريعة والاتصال.

وتعرض لأوجه المقارنة بينهما وبين ما هو موجود في النظم الحديثة، الغربية على وجه الخصوص، ثم قدم أنموذجا فلسفيا وعمليا من خلال الحديث عن حرية الرأي في المملكة العربية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد