Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
دكان شحاتة يفتتح الموسم السينمائي الصيفي في مصر

 

القاهرة- (د ب أ):

قرر المنتج كامل أبو علي طرح فيلم (دكان شحاتة) بدور العرض السينمائي في السادس من مايو القادم ليكون أول أفلام الموسم السينمائي الصيفي المصري بعد تأجيل عرضه طيلة الأشهر الأخيرة. ويعد الفيلم أول انتاج حقيقي لشركة مصر للسينما التي تكونت العام الماضي بشراكة بين المنتج كامل أبو علي ورجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس وأقيم حفل تدشينها على هامش الاحتفال ببدء تصوير الفيلم. يقوم ببطولة الفيلم عمرو سعد وغادة عبدالرازق وعمرو عبد الجليل ومحمود حميدة وصبري فواز ومحمد كريم وطارق عبدالعزيز، ويعد التجربة الأولى للمطربة اللبنانية هيفاء وهبي في مجال التمثيل وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج خالد يوسف وإنتاج شركة مصر للسينما.

تدور أحداث الفيلم حول العلاقة بين مواطن مصري بسيط ودكان يعتبر مكاناً ذا طابع خاص فمن الدكان يحصل الرجل على كل ما يحتاجه ويظل الدكان يحمل مواصفات البساطة وهي نفس صفات الإنسان الذي يذهب إليه حيث إن الاثنين بعيدان تماما عن مظاهر الثراء.

شحاتة بطل الأحداث مواطن بسيط يمتلك دكانا يحتفظ بكل عناصر البساطة التي تحتويها شخصيته ويتعامل مع الحياة ببساطة شديدة بأخلاق وثقافة وتراث ابن الصعيد صاحب المعاني الإنسانية الوفيرة قبل أن يصطدم بقوانين المدينة القاسية عندما يحاول أن يبحث عن جذوره ولا يطيق المشكلات والأذى التي تواجهه فيحاول ألا يتخلى عن بساطته وعن حلمه في البحث عن جذوره فلا يستطيع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد