Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
(الهلال والاتحاد شعللوها!)
أحمد العجلان

 

شعلل الهلال والاتحاد دوري المحترفين السعودي عندما واصلا للموسم الثالث على التوالي التنافس على أهم وأقوى مسابقة وهي الدوري حتى آخر رمق.. الشي المثير في مقابلات الفريقين أن الاتحاد فاز في الرياض قبل موسمين في النهائي والعام الماضي قلب الهلال الطاولة في جده والآن يلعب الفريقين يوم الأحد المقبل بالرياض لتحديد هوية البطل... شخصيا أرى أن الاتحاد يتفوق في النواحي الهجومية بوجود الرائع والمبدع هشام بوشروان والنجم الصاعد بقوة نايف هزازي وكذلك المصري عماد متعب ومن خلفهم محمد نور.. وفي المقابل لدى الاتحاد مشكلة واضحة وتتمثل في خط دفاعه الذي من السهل اختراقه.. في الهلال هناك دفاع قوي بوجود محاور ارتكاز رائعين.. وهجوم أيضا قوي يقوده المبدع ياسر القحطاني ومعه ويلهامسون والمتطور سول وخلفهم الفنان طارق التائب الذي تعول عليه الجماهير كثيراً ولا يوجد لدى الهلال نقاط ضعف واضحة.. الهلال في مقابلته المنتظرة بحاجة للفوز فقط من أجل البطولة في حين أن الاتحاد يحتاج لنقطة واحدة للفوز بالدوري وهو نفس وضع الهلال في نهائي الموسم الماضي.. النواحي الفنية في الفريقين تبدو لصالح الاتي نظراً لأنه مستقر مع الرائع كالديرون في حين أن الهلال لديه مشكلة حيث عانى كثيراً من عدم حضور مدرب جديد الذي بدأ أخيراً وهو البلجيكي ليكنز والذي يسعى بأن لا يغير كثيراً في منهجية الفريق.. وقد يكون للجماهير الزرقاء كلمتها إن هي تفاعلت مع فريقها كما تفعل جماهير العميد مع الاتي في جدة.

(شركة راعية.. مع وقف التنفيذ)

يبدو أن الشركة الراعية لنادي الهلال (موبايلي) لم تقدر شعبية النادي التي ترعاه حيث اكتفت بتقديم المبالغ المالية التي تنص عليها شراكتها مع النادي في حين تجاهلت أمور أخرى لا تقل أهمية فهي لم تهتم بالجماهير ولم تقدم لهم الخدمات التي من الممكن أن يقدمها أي شريك استراتيجي وعلى سبيل المثال فهناك مشاكل لدى مشتركي موبايلي الهلال حيث إن الخدمة ضعيفة بل وتنقطع الرسائل في بعض الأيام عن الوصول للمشتركين إضافة إلى تأخر وصولها بسبب سوء الشبكة.. الأمر الغريب أن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم يلتقِ المهندس خالد الكاف منذ أن وقع الهلال عقده المجدد مع بداية الموسم قبل حوالي 8 أشهر.. موبايلي أيضاً كانوا يتحدثون عن كوفي شوب وعن شركة بريطانية عريقة لها باع كبير في شأن الاستثمار الرياضي ولكنهم الآن يصمتون.. لا أعلم ما هو سبب هذا الفتور ولكنه في النهاية يحسب عليهم بكل تأكيد لأن هذه أمور تقلل من احترافية الشركة التي نتمنى منها أن تكون أكثر شفافية في تعاطيها مع الشارع الرياضي لنعلم لماذا كل هذه الإشكالات.

(مقتطفات)

* الهلال والاتحاد في النهائي الذي كنا نتمناه منذ لقائهما في الدور الأول فهما أفضل فريقين في السعودية.

* يقول الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأنه لو تعرض أي فريق لما تعرض له الهلال هذا الموسم فحتما ستعصف به هذه الظروف (أنا أشهد)!

* قدم نايف هزازي نفسه كمهاجم هداف للمنتخب أيضاً بعد الاتحاد.. المطلوب من نايف أن يركز داخل الميدان ولا يحمل نفسه المسؤولية مبكراً ويعلم أنه لازال في بداية المشوار.

* يبقى النجم الكبير ياسر القحطاني حاضراً في قلوب جماهيره فهو نجم مختلف وهدفه الأخير في الاتفاق يكشف عن إمكانات في ترويض الكرة لا يملكها إلا هو.

* هدف ويلهامسون في الاتفاق كان من الممكن أن يضيع على أي لاعب في ضل أن الكرة قوية ومرتفعه ومن زاوية ضيقة ولكنه كان بارعاً في التعامل مع الكرة.

* بوسيرو مع المنتخب قدم عملاً أفضل من سلفه لذلك حصل هذا التحول الإيجابي رغم الظروف السيئة التي يمر بها الفريق.

* الإعلام الرياضي السعودي قرأ الأمور مبكراً بالنسبة للمنتخب فكانت مطالبتهم بتغيير المدرب السابق ناصر الجوهر في محلها.

* تقليص عدد اللاعبين المسجلين في الأندية إلى أقل من 40 لاعباً سيكون إجراء رائعاً ولكن يجب على اتحاد الكرة السعودي أن يعلم بأن الأندية لا تستطيع أن تلعب بدون لاعبيها الدوليين في هذه الحالة.

* أفضل مدافع سعودي حالياً هو أسامة هوساوي المتمكن والهادئ والواثق.

* من أفضل الرؤساء الذين مروا على تاريخ نادي الهلال بقدرته على الحديث للإعلام والدفاع عن حقوق ناديه وعدم إقحام فريقه في إشكالات مع الآخرين في رأيي هو المبدع الممتع الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

* أحمد البخيت نجم طائرة الهلال قاد الأهلي لبطولة الخليج كما فعل مع فريقه في بطولة العرب.

* حديث الأمير تركي بن خالد لجريدة الرياضية مؤخراً كان رائعاً من رجل يقول للمحسن أحسنت وللمخطئ أخطأت.

* أخشى على الهلال في مباراته مع أهلي دبي الإماراتي يوم غد الثلاثاء من تفكير لاعبيه في الدوري.

AHMAD2MAN@HOTMAIL.COM



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد