Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/04/2009 G Issue 13341
الاربعاء 12 ربيع الثاني 1430   العدد  13341
(يسر) يختم ورشة عمل لرؤساء لجان التعاملات الإلكترونية

 

الجزيرة - الرياض

عقد برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) ورشة عمل لرؤساء لجان التعاملات الإلكترونية الحكومية في إمارات المناطق بهدف اطلاع إمارات المناطق على الخدمات التي يقدمها البرنامج، إلى جانب السماع منهم عن أبرز تحديات تطبيق التعاملات الإلكترونية في قطاع إمارات المناطق وبحث سبل تخطيها.

وإلى جانب أعمال الورشة التقى ممثلو الجهات الحكومية بوزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، وقد حث الوزير الجهات المشاركة على تحسين الخدمات الإلكترونية مشيداً بجهود بعض الإمارات في التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.

وقد شارك في الورشة رؤساء وممثلو لجان التعاملات الإلكترونية الحكومية في إمارات مناطق: الرياض والباحة وحائل ومكة المكرمة وجازان والمنطقة الشرقية ومنطقة الحدود الشمالية وتبوك والمدينة المنورة والجوف، إلى جانب حضور عدد من منسوبي البرنامج، وممثلين من وزارة المالية.

وأوضح سعادة مدير عام البرنامج المهندس علي بن صالح آل صمع أن هذا الاجتماع يعتبر الاجتماع التنسيقي الأول، ويهدف إلى حصر خدمات إمارات المناطق، وبحث آلية تحويلها إلى خدمات إلكترونية، ودعم إمارات المناطق بشتى السبل لتنفيذ خدماتها الإلكترونية.

وخلص اللقاء إلى جملة من التوصيات من بينها دراسة أوضاع الإمارات المتقدمة في مجال التحول إلى التعاملات الإلكترونية، ونقل هذه التجربة والخبرة إلى الإمارات الأخرى.

وقد شمل برنامج الورشة على تقييم الوضع الحالي للأنظمة والإجراءات في إمارات المناطق وتباين الجاهزية فيما بينها حسب قياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتقديم عرض لخدمات الإمارات الحالية والخدمات المرشحة لتقديمها إلكترونياً، كذلك وخلال الاجتماع تم عرض لتجربة إمارة المنطقة الشرقية، وتجربة إمارة المدينة المنورة وإمارة الباحة، وفي نهاية الاجتماع تمت مناقشة أفضل السبل والآليات للنهوض بالخدمات الإلكترونية المحددة والخاصة بإمارات المناطق، والاتفاق على الخطوات المستقبلية اللازمة لتحقيق ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد