Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/04/2009 G Issue 13341
الاربعاء 12 ربيع الثاني 1430   العدد  13341
افتتاح الندوة العلمية السنوية السادسة للتثقيف الصحي بتخصصي الملك خالد للعيون

 

(الجزيرة) - الرياض

بحضور الدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والدكتور محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء (المشرف العلمي على الندوة) افتتحت أمس الثلاثاء الندوة العلمية السنوية السادسة للتثقيف الصحي التي ينظّمها قسم التوعية والتثقيف الصحي بالمستشفى، وتأتي هذا العام تحت عنوان (الوعي الصحي في حماية المستهلك.. أين الطريق؟).

وقد بدئ حفل الافتتاح بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقت الأستاذة رغدة بنت سعيد رباح (رئيسة اللجنة العلمية للندوة) مديرة قسم التوعية الصحية بالمستشفى كلمة رحبت فيها بجميع الحضور والمشاركين.

ثم ألقى الدكتور محمد الكنهل كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين في هذا الملتقى العلمي الذي تمنى أن يعود بالفائدة على كل من حضر وتحدث عن التوعية الصحية التي هي عمل مضن ومستمر ويجب ألا يعرف الكلل والتوقف ولا يمكن لجهة واحدة القيام به.

ثم ألقى الدكتور عبد الإله الطويرقي، كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين، قال فيها: يطيب لي أن أرحب بكم جميعاً في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في الندوة العلمية السنوية السادسة للتوعية الصحية بعنوان (الوعي الصحي في حماية المستهلك.. أين الطريق)، وقد يتبادر للذهن من هذا المستهلك؟ وما علاقة الوعي الصحي بذلك؟ ونعلم جميعاً بأن هنالك العديد من المستهلكات سواءً كانت طبية أو غير طبية تؤثّر على صحة الإنسان، فالعديد من المستهلكات الطبية سواء كانت أدوية، أمصال، مواد أو أجهزة تزرع في جسم الإنسان عوضاً عن الأعضاء الطبيعية، أجهزة طبية تشخيصية وعلاجية، وخلافه، يكون لها الدور الكبير والمباشر على صحة الإنسان، وبالتالي يتوجب علينا التثقيف الصحي خصوصاً في ظل الانفتاح الإعلامي والاقتصادي، وتوفر العديد من المنتجات المقلّدة التي تؤدي إلى ضرر كبير في صحة الإنسان.

وفي نهاية حفل افتتاح الندوة والإعلان عن بدء جلسات مناقشة الأوراق العلمية، قام الدكتور الطويرقي والدكتور الكنهل بقص شريط الافتتاح للمعرض المصاحب للندوة يرافقهما بعض المسؤولين وتجولوا داخل المعرض الذي تشارك فيه بعض المؤسسات والجهات الحكومية، حيث اطلعوا على محتوياتها واستمعوا إلى شرح مفصّل من قبل المشرفين عليها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد