Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/04/2009 G Issue 13341
الاربعاء 12 ربيع الثاني 1430   العدد  13341
يتم خلاله تكريم وزارة التربية والبنك العربي وبطلين سعوديين
الأمير سطام يرعى حفل تسليم جائزة جمعية الأطفال المعوقين.. السبت القادم

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة يوم السبت القادم حفل تسليم جائزة جمعية الأطفال المعوقين في دورتها السادسة لفروع الخدمة الإنسانية للعمل الخيري للمؤسسات والمشاريع والبرامج المتميزة.. والتميز للمعوقين، وذلك بقاعة الأمير تركي السديري بمركز الجمعية في الرياض.

أوضح ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين معبراً عن عظيم امتنانه وسعادته لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ورعايته لهذه المناسبة والتي لها عظيم الأثر في نفوس الجميع والتي تأتي تجسيدا للاهتمام والرعاية من حكومتنا الرشيدة تجاه هذه الفئة الغالية. وكذلك تفضل سموه بتسليم الجوائز للفائزين مشيراً إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة ودعمها لبرامج العمل الخيري ولجهود جمعية الأطفال المعوقين على وجه التحديد.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة صاحب سجل حافل من المبادرات الكريمة والمشاركة الفاعلة في أنشطة الجمعية ومشروعاتها، ومن ذلك تفضله مؤخراً برعاية المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل نيابة عن سمو ولي العهد.

من جهته أوضح أمين عام جائزة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي أن جائزة الجمعية في الخدمة الإنسانية للعمل الخيري للمؤسسات هذا العام فاز بها البنك العربي الوطني لتبنيه للبرنامج الرائد (افعل خيراً) الذي يدفع بموجبه البنك ريالاً لحساب الجمعية عن كل عملية سحب آلي تتم من نقاط صراف البنك العربي بمختلف مناطق المملكة، وهو البرنامج الذي يطبقه البنك منذ عام 1993م حتى تاريخه.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم فازت بجائزة الخدمة الإنسانية للمشاريع والبرامج المتميزة عن برنامج الدمج وهو البرنامج الذي تطبقه الجمعية وبنجاح منذ قرابة ثمانية أعوام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في الأمانة العامة للتربية الخاصة بالوزارة؛ حيث أفضى خلال هذه الفترة دمج حوالي 800 طالب وطالبة في أكثر من 200 مدرسة للبنين والبنات بمناطق مراكز الجمعية في كل من مكة المكرمة المدينة المنورة الرياض جدة الجوف وحائل.

وبين أن جائزة التميز للمعوقين فاز بها مناصفة هذا العام البطل السباح السعودي عبدالرحمن بن حسن الحمدان وهو من أبناء الجمعية والبطل الوثاب السعودي أسامة بن صادق الشنقيطي لما حققاه من بطولات عالمية في مجال رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن جائزة الجمعية تمنح سنوياً بداية من دورتها السادسة الحالية بدلا من كل ثلاث سنوات كما كانت في دوراتها السابقة حيث إن الجائزة تمنح في فرعين وهما جائزة الخدمة الإنسانية والتي تشترط أن يكون المرشح أو المرشحة من الداعمين الأساسيين للجمعية مادياً أو معنوياً وأن تكون له مساهمات خيرية أخرى وأن يكون قد مول منفرداً أو بالاشتراك مع مشارك رئيسي برنامجاً أو مشروعاً من برامج أو مشاريع الجمعية وتتكون هذه الجائزة من ثلاث فروع وهي جائزة للأفراد والعمل الخيري للمؤسسات وجائزة المشاريع والبرامج المتميزة إما الفرع الثاني فهي جائزة التميز للمعوقين وتمنح للأشخاص ذوي الإعاقة من الجنسين الذين لم تحل ظروف عوقهم دون تميزهم وتأكيد اعتمادهم على أنفسهم، شرط أن يكون المرشح سعودياً أو لأم سعودية حسب اللائحة الخاصة بجائزة الجمعية وان يكون له مساهمات في خدمة قضية الإعاقة والمعوقين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد