Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
(الصمت) الفيلم السعودي الوحيد المشارك في مهرجان كان السينمائي

 

الجزيرة - فن

تم اختيار الفيلم السعودي (الصمت) كي يشارك في مهرجان كان السينمائي والذي سينطلق في 15 مايو، وهو الفيلم السعودي الوحيد الذي تم اختياره والموافقة عليه بعد أن استوفى جميع الشروط والمواصفات من أجل الدخول والمشاركة في المهرجان.

وفيلم الصمت من إنتاج المخرج السعودي بندر العبدالسلام والذي يدخل بهذا الفيلم كإنتاج بمواصفات عالمية، حيث أكد أن الأفلام السعودية تدخل مرحلة العالمية ولديها من الإمكانات والقدرات التي تؤهلها لكي تتبوأ مرتبة متقدمة بشرط الاهتمام بالكيف وليس الكم وعدم الجري خلف الربح المادي بعيداً عن جودة العمل وهذه النقطة هي أحد أهم أسباب عدم تقدم السينما في السعودية.

من جهة أخرى يشارك فيلم (الصمت) في مهرجان الخليج السينمائي بدبي والذي يفتتح اليوم الخميس وسيتم عرض الفيلم يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في صالة فندق جراند فيستيفال سينما ضمن الأفلام الرسمية القصيرة تحت تصنيف (دراما - موسيقى) ويتواجد هناك منتج العمل بندر العبدالسلام والمخرج توفيق الزايدي.

والفيلم عبارة عن فيلم قصير مدته 15 دقيقة ويتحدث عن عائلة صماء تعاني من فقد الأب والأم في حادث مروري ويحاول بطل العمل (خالد) التعبير عن ذلك من خلال العزف على الغيتار.

الفيلم تمت ترجمته باللغة الانجليزية، كما تم إدخال لغة الإشارة للصم، وهو من إخراج وتأليف توفيق الزايدي وتصوير طارق الرشود وموسيقى محمد العمار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد