Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
فيما أنجزت معادن 17 مليون ساعة عمل دون إصابات بشرية
النعيمي: المملكة ماضية في إستراتيجية تنمية واستغلال الثروات المعدنية

 

«الجزيرة» - فهد الشملاني

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن المملكة ماضية في إستراتيجية تنمية واستغلال مصادر الثروات المعدنية وتطوير الصناعة التعدينية لتأمين الاحتياجات المحلية من الخامات والمعادن المتوفرة في أراضي المملكة بهدف توسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل الوطني.

وكان النعيمي قد قام صباح أمس الأربعاء بزيارة تفقدية لسير العمل بمنشآت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) التي يجري تنفيذها برأس الزور بالمنطقة الشرقية، وتضم مصانع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، بالإضافة إلى مرافق البنية التحتية التي تشتمل على ميناء ومحطة لسكة القطار ومحطة لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه المالحة وقرية سكنية متكاملة المرافق.

وقد نوه المهندس إبراهيم النعيمي بالتقدم الذي أحرزه تنفيذ هذه المشاريع التعدينية الصناعية ودورها المرتقب في دعم التنمية بالمملكة وتعزيز القاعدة الاقتصادية.

وأشار إلى أن قيام مثل هذه الصناعات الوطنية سيساهم في دعم نقل وتوطين التقنية الحديثة وفتح آفاق جديدة من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

وبهذه المناسبة استضافت شركة معادن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية والأستاذ عبدالرحمن عبدالكريم مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون الشركات والدكتور خالد بو بشيت رئيس المؤسسة العامة للموانئ والدكتور زهير نواب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

وقد رافق وزير البترول بالجولة سعادة المهندس عبدالله بن سيف السيف رئيس مجلس إدارة شركة معادن وسعادة الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ رئيس شركة معادن وكبير إدارييها التنفيذيين وعدد من أعضاء مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن).

من جهة أخرى حققت شركة معادن إنجازاً جديداً في السلامة يتمثل في إنجاز 17 مليون ساعة عمل دون إصابات بشرية في مجمعها الصناعي برأس الزور، حيث سلم سعادة المهندس عبدالله بن سيف السيف رئيس مجلس إدارة شركة معادن درعاً تكريمياً لشركة معادن للفوسفات لإنجازها 15.5مليون ساعة عمل دون إصابات بشرية، كما سلم درعاً مماثلاً لشركة معادن للبنية التحتية لإنجازها 1.5 مليون ساعة عمل دون إصابات بشرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد