Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
هيئة السياحة والآثار تدعو الإعلاميين لحضور ورشة (الإعلام السياحي)

 

الجزيرة - الرياض:

دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار الإعلاميين لحضور ورشة عمل (الإعلام السياحي السعودي.. كيف نوجد ونطور إعلاماً متخصصاً في السياحة؟) والتي ستقام في الساعة السادسة من مساء الاثنين القادم في قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بفندق الفيصلية في الرياض وذلك ضمن ورش عمل ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي الذي تنظمه الهيئة اعتبارا من الأحد القادم ولمدة خمسة أيام.

وتشتمل الورشة على أربعة مواضيع رئيسية، أولها أهمية دعم الصحافة السعودية للسياحة المحلية وأثره اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، ووسائل تطوير الإعلام المتخصص في السياحة. فيما يتناول الموضوع الثاني الإعلام الإلكتروني السياحي وتفاعل المتلقي واقع الإعلام السياحي الالكتروني في الدول العربية وسبل تطويره، وكيف نسخّر ميزات الإعلام الالكتروني لخدمة الإعلام السياحي، ورؤية مستقبلية للإعلام السياحي الالكتروني في المملكة العربية السعودية والدول العربية.

وتناقش الورشة أيضا موضوع المجلات المتخصصة في الإعلام السياحي ودورها في التعريف بالوجهات السياحية، وفي الجزء الأخير من الورشة يسلط المدير العام للإعلام والعلاقات العامة بالهيئة العامة للسياحة والآثار ماجد بن علي الشدي الضوء على الرسائل والأهداف الوطنية للإعلام السياحي من خلال الحديث عن أهمية الإعلام السياحي في دعم السياحة الوطنية، والتعريف بإستراتيجية الإعلام السياحي، مع تناول تجربة الهيئة في مجال الإعلام السياحي (مجلة ترحال, أفلام سياحة سعودية)، الجهود والبرامج التي تقوم بها الهيئة لتطوير الإعلام السياحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد