Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
في المرحلة الثالثة من حملتها في أحياء شرق الرياض
شرطة الرياض تقبض على 114 شخصاً في قضايا متنوعة وتطيح بمطلوبين

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع:

نفذت قوة المهمات والواجبات الخاصة حملة أمنية مكثفة جديدة في أحياء النظيم والجنادرية والنسيم والروضة تم خلالها القبض على العديد من القضايا الجنائية وعلى مرتكبيها. حيث اعتمدت القوة على تسيير ونشر فرقها السرية التابعة لوحدة البحث والتحري التابعة لها داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل أوساط المشبوهين وتحديد أماكن تجمعاتهم ورصد تحركاتهم مما ساهم في القبض على العديد من المتورطين بقضايا السرقات وغيرها من القضايا الجنائية.

وقد نجحت الحملة بضبط شخص على سيارة من نوع هوندا لتورطه بكسر أبواب أحد المنازل والدخول عنوة وتهديد صاحبة المنزل وبناتها بسلاح أبيض.

كما تم ضبط شخص على سيارة من نوع آفيو بعد مراقبته لتورطه بسرقة المحلات التجارية وسرقة السيارات حيث ضبط بحوزته على عدد من مسجلات السيارات ومواطير هواء وبراغي سيارات ومفكات ومجموعة من رافعات السيارات وقد اعترف بسرقتها.

كما تم ضبط أربعة آخرين على سيارة كورولا أثناء ممارستهم للتفحيط داخل حي النسيم متورطين بعدة سرقات من المنازل. وفي نفس الإطار تم ضبط سبعة أشخاص على سيارة من نوع فان في وقت متأخر من الليل لاشتباه تورطهم بسرقات داخل الحي.

وضبط شخصين على سيارتهما عثر بحوزتهما على ثلاثة كفرات وأربعة جنوط متورطين بسرقتها. وضبط ثلاثة أشخاص على سيارة من نوع لكزس عثر بحوزتهم على عدد من الأجهزة الحاسوبية متورطين بسرقتها.

كما تم ضبط شخص على سيارة من نوع فورد عثر بحوزته على سلاحين أبيضين وعلى ولاعة على شكل مسدس حقيقي يرجح قيامة بعمليات سلب وسرقات باستخدام ما ضبط بحوزته للتهديد. كما تم ضبط شخصين على سيارة من نوع جيب سفاري لتورطهما بمحاولة سرقة أقماع بلاستيكية كبيرة عثر بحوزتهما على سلاح أبيض من نوع سكين.

كما تم ضبط شخص على سيارة من نوع فورد يمارس التفحيط داخل الحي واتضح وجود آثار دماء على ملابسة وطعنة في كتفه. كما تم ضبط ثلاثة أشخاص على سيارة من نوع جمس لاختلائهم المحرم بامرأة في منطقة صحراوية بالنظيم. وضبط آخر مترجل بوقت متأخر من الليل عثر على ملابسه آثار دماء واتضح أنه بحالة سكر. ضبط شخص على سيارته عثر بحوزته على كمية كبيرة من الطلقات الحية. وضبط وافد عربي عثر بحوزته على طلاسم سحرية وحجب شركية. وضبط ثلاثة وافدين بحوزتهم ثلاث رخص إقامة مزورة. وضبط آخر في وقت متأخر من الليل مترجل بحوزته سلاح أبيض. وقامت الحملة بتضييق الخناق على المطلوبين للجهات الأمنية حيث تم ضبط عشرين شخصاً مطلوبين للجهات الأمنية.كما تم ضبط أحد عشر شخصاً بعدة أماكن متفرقة جميعهم بحالة سكر وبحوزتهم المسكر.

ونجحت الحملة بضبط أكثر من اثنين وخمسين شخصاً من المشتبه تورطهم بعدة قضايا أمنية مختلفة بحي النظيم والجنادرية والنسيم والروضة وقد قامت الحملة التي نفذتها قوة المهمات والواجبات الخاصة بإغلاق مداخل ومخارج الأحياء والتوغل داخل الأحياء ومسحها وعمل نقاط تفتيشية وقد تم تسليم جميع المقبوض عليهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد