Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
وفد أمريكي يدرب استشاريي الجراحة بجازان

 

جازان - عبده سيد:

انتهى وفد طبي أمريكي يوم أمس الأول من تدريب استشاريي وأطباء أقسام الجراحة والنساء بمستشفي الملك فهد المركزي على إجراء عمليات الفتاق والفتاق الآري عن طريق المنظار...

وأوضح استشاري الجراحة الدكتور عبدالرحمن عريشي المشرف على أقسام الجراحة بصحة جازان أن الوفد الأمريكي قام بتدريب استشاريي وأطباء الجراحة بمستشفى الملك فهد المركزي على إجراء عمليات الفتاق بالمناظير وعلى إجراء عمليات اليوم الواحد بالمنظار.

وقد قام الأطباء بإجراء 11 عملية لمرضى تحت إشراف الوفد الطبي الأمريكي وتكللت بالنجاح وغادروا المستشفى في اليوم نفسه، كما قام الوفد الأمريكي بتدريب أطباء الجراحة والنساء في المستشفى على عمليات ربط قناة فالوب لدى النساء بالمنظار، وقد قام المشرف العام على مستشفى الملك فهد المركزي بجازان بتكريم الوفد الطبي الأمريكي وتسليم الشهادات للمتدربين. من ناحية أخرى تم يوم أمس الانتهاء من ربط مستشفى الملك فهد المركزي بمنطقة جازان بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وذلك عن طريق الطب الاتصالي.

أوضح ذلك المشرف العام على المستشفى الدكتور يحيى بن محمد حسن صولان والذي أشار إلى أن الهدف من ربط الطب الاتصالي هو إمكانية الاستفادة من خدمات مستشفى الملك فيصل التخصصي والتي تخدم المريض في استقبال وتحويل وتحديد مواعيد المرضى وكذلك الاستشارات الطبية عن بُعد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد