Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
استقبل الأمراء والمسؤولين المهنئين والتقى وزير الخارجية البريطاني.. الأمير نايف:
الداخلية تدرس فكرة شركات تستقدم وتشغل العمالة وفق الحاجة الماسة بهدف القضاء على العمالة السائبة

 

الرياض - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمكتب سموه بوزارة الداخلية مساء أمس معالي وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند والوفد المرافق له.

وتم خلال الاستقبال بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وإيرلندا.

كما حضره مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية وسفير بريطانيا لدى المملكة ويليام باتي.

كما استقبل سمو النائب الثاني في مكتب سموه بوزارة الداخلية أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته إثر صدور الأمر السامي الكريم بتعيين سموه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سموه صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المهندس محمد بن حمد الماضي وأعضاء ونواب مجلس إدارة الشركة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته إثر صدور الأمر السامي الكريم بتعيين سموه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل سموه - حفظه الله - على التوالي محافظي محافظات منطقة القصيم وعدداً من أعيان منطقة القصيم ومحافظ محافظة القويعية وعدداً من أهالي القويعية الذين توافدوا لتهنئة سموه بهذه المناسبة.

على ذات الصعيد استقبل سمو الأمير نايف صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية وعدداً من أعيان المحافظة الذين قدموا التهنئة لسموه بهذه المناسبة.

فيما استقبل سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد آل طالب ووكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث الدكتور عبدالله الموسى اللذين قدما التهنئة لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز إثر صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

وعلى الصعيد ذاته استقبل سموه مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ومدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن وكبار القيادات الطبية والإدارية والأمنية في الخدمات الطبية ومستشفى قوى الأمن الداخلي الذي قدموا لسموه التهنئة بهذه المناسبة. واستقبل سموه وفداً من أعيان ورجال الأعمال بمحافظة جدة يتقدمهم رئيس مجلس الغرب السعودية رئيس غرفة جدة محمد بن عبدالقادر الفضل ونواب الرئيس وأعضاء غرفة جدة وعدداً من المفكرين والإعلاميين ورجال القانون في محافظة جدة, حيث قدموا التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وقد دار حديث بين سموه والحضور حول مستجدات الأوضاع التجارية ومعوقات العمل التجاري.

وأشار سمو الأمير نايف إلى أهمية استمرار الشراكة بين رجال الأعمال والصناعة والدولة لتوظيف المواطنين الباحثين عن العمل، مؤكداً سموه في هذا السياق إلى تطلع الدولة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين إلى أفكار رجال الأعمال، فيما يخدم الصالح العام, مشيراً سموه إلى أن الأفكار التي تطرح يجب أن تكون مستوفية للدراسة والبحث والتقصي قبل طرحها ذلك لأن المسؤولين في الدولة يتلقون العديد من المشكلات التي تعترض التوظيف وتحسين الخدمات دون أن يصاحب ذلك أفكاراً لحلول المشكلات ومنها مشكلات العمالة، مبيناً سموه أن وزارة الداخلية بصدد دراسة فكرة شركات تقوم باستقدام وتشغيل العمالة لدى طالبي العمالة وفق الحاجة الماسة لذلك لأن من شأن ذلك أن يقلل من تكلفة استقدام وتشغيل العمالة المنزلية لدى المواطنين ويسهم مع وزارة الداخلية في القضاء على العمالة السائبة.

كما استقبل سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز عدداً من أعيان المجتمع والمفكرين والمثقفين ووفود بعض قبائل شمر وأعيان قبائل بني خالد من وادي الدواسر وجمعاً كبيراً من المواطنين يمثلون مختلف شرائح المجتمع الذين توافدوا لتهنئة سموه الكريم إثر صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

هذا وقد شكر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الجميع على ما أبدوه من مشاعر طيبة ودعوات صادقة، سائلاً المولى عز وجل أن يعينه على أداء مهامه الموكلة إليه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد