Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
ينظمها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف بالمدينة المنورة
تحضيرية ندوة القرآن الكريم تختار 92 فكرة بحث من 133 عنواناً

 

«الجزيرة»- الرياض:

يواصل العلماء والمفكرون الأكاديميون المتخصصون في القرآن الكريم وعلومه إرسال أفكار بحوثهم إلى اللجنة التحضيرية لندوة: (القرآن الكريم والتقنيات المعاصرة - تقنية المعلومات)، التي ينظمها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال المدة من 24 ? 26

-10-1430هـ. وأفاد الأمين العام

للمجمع رئيس اللجنة التحضيرية للندوة الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، أن اللجنة تلقت حتى الآن (133) فكرة بحث تقدم بها علماء، ومفكرون، وأكاديميون متخصصون في القرآن الكريم وعلومه من مختلف أقطار العالم ولاسيما من الدول العربية والإسلامية، من خلال موقع الندوة على شبكة الانترنت حيث تمت دراستها من قبل اللجنة العلمية للندوة، وقُبل منها (92) فكرة.

وأضاف أن جميع إجراءات الندوة وخطوات المشاركة فيها تتم إلكترونياً من خلال الحاسوب، حيث تم تصميم موقعها على الانترنت بالتعاون مع جامعة طيبة وعنوانه www.quranit. org، كما شرع المجمع في تكوين لجان الندوة وفقاً لمتطلبات العمل، فتم تكوين اللجان التحضيرية والعلمية والاستشارية، هذا ومن المخطط له عقد دورات تدريبية على تقنية المعلومات قبل انعقاد الندوة بمشيئة الله تعالى. ولفت النظر إلى أن استقبال هذا العدد من البحوث وأفكارها جاء بعد أن تم تحديد أهم مراحل تقديم البحوث للندوة، كما تم الإعلان عنها في الصحف وعلى شبكة الانترنت، والمتمثلة في التسجيل في موقع الندوة على شبكة الانترنت، وإرسال فكرة مختصرة للبحث مع سيرة ذاتية موجزة للباحث، وإرسال البحث مع ملخص من صفحة واحدة في الموعد المحدد وذلك بعد قبول الفكرة، إضافةً إلى أنه يتم تحكيم البحوث من قبل محكمين متخصصين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد