Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
استقبل سلطان بن سلمان وبالغنيم ووزير السياحة المصري
الأمير خالد الفيصل: أمنيتي.. بناء مكة المكرمة بشكل حضاري

 

جدة - صلاح مخارش:

بحث صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والآثار إعادة ترميم وتأهيل قصر خزام بجدة ليصبح متحفاً عاماً دون الإخلال بالشكل العام الأثري للقصر، وقدم الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع عرضاً مرئياً يضمن نبذة تاريخية عن القصر والخرائط الخاصة بإعادة الترميم والتأهيل بحضور محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ووكيل أمانة محافظة جدة المهندس خالد عقيل.

ومن جهة أخرى استقبل سمو أمير منطقة مكة المكرمة بمكتب سموه بالإمارة أمس الأول خبراء الأمم المتحدة الذين سيقومون بتوجيه الدراسة الخاصة بمشروع المخطط الشامل لمكة المكرمة والمدينة والمشاعر المقدسة وتقويمها واعتمادها، وقال سموه خلال اللقاء: (أرغب أن أرى مكة المكرمة من أجمل مدن العالم).

وأضاف سموه مخاطباً الخبراء (أتطلع إلى بناء مكة المكرمة بشكل حضاري يفتخر به كل مسلم)، وأكد سموه أن هذه فرصة للخبراء للمساهمة والمشاركة في بناء هذه المدينة المقدسة. وطلب الأمير خالد الفيصل من الخبراء المساعدة في تحسين وتطوير مكة بطريقة يستطيع الناس الدخول إلى الكعبة والخروج منها بأسهل وأسرع الطرق، مع الأخذ في الاعتبار نوعية السكان من أهالي مكة والمقيمين والزائرين لها من حجاج ومعتمرين، من خلال استخدام كل الوسائل التقنية لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح سموه (لدينا كل المقومات لتنفيذ هذا الهدف من قيادة داعمة وإمكانات مادية وبشرية). وقد حضر الاجتماع معالي وكيل وزارة البلديات، ومعالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ووكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، إضافة إلى 50 خبيراً من داخل وخارج المملكة. وكان الأمير خالد الفيصل قد اجتمع أيضا مع اللورد ألن واتسون بحضور مدير جامعة أم القرى والقنصل البريطاني في جدة وعدد من المسئولين، حيث جرى بحث سبل إثراء التعاون بين جامعة أم القرى ومجلس الاعتماد الأكاديمي البريطاني واعتماد الكليات الطبية.

ومن جانب آخر استقبل الأمير خالد الفيصل في مكتب سموه بجدة وزير السياحة المصري زهير جرانه، وقد جرى تبادل الأحاديث المشتركة بين الطرفين والمتعلقة بتشجيع السياحة البينية بين البلدين، وكذلك التعريف بالمواقع السياحية، كما استقبل سموه أيضا معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد