Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
عاصفة ترابية تتبعها أمطار خفيفة تسببت بحوادث متفرقة
مراويح الصيف تتسابق لبلوغ الرياض مروراً بالقصيم وعدد من المحافظات

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع - سعود الشيباني - عبدالكريم الشمالي

احتدم السباق بين العواصف الترابية وهطول الأمطار مساء أمس للوصول إلى الرياض، حيث شهدت العاصمة عواصف ترابية سريعة تفاوتت حدتها بين جزء وآخر، تبعها هطول زخات خفيفة من المطر على بعض الأحياء عجلت في زوال الأتربة وسببت انخفاضاً في درجة الحرارة.

وشهدت الرياض والقصيم وعدد من المحافظات المجاورة عواصف ترابية سريعة وشديدة أو ما يعرف (بمراويح الصيف)، تعرضت لها الزلفي، المجمعة، شقراء، الدوادمي، البجادية، الرويضة، المزاحمية، الخرج، وعفيف، أعقبها في بعض المحافظات زخات من المطر، جاءت متفاوتة بين موقع وآخر.

وتسببت الحالة الجوية في وقوع حوادث متفرقة من بينها سقوط أجزاء لسوق خيري غرب مدينة الرياض على المتسوقين لم يحدث إصابات بين مرتاديه، فيما هرعت فرق من الدفاع المدني لموقع الحادث والهلال الأحمر وفرق من دوريات الأمن بعد تلقي البلاغ بوقوع الخيمة التي نصبت للسوق الخيري.

كما شهدت عدة مواقع سقوط لوحات دعائية لبعض المحال والأسواق التجارية، وسقوط بعض إشارات المرور وإضاءات الشوارع وبعض اللوحات الإعلانية وأبواب المنازل، ولم تسجل إصابات حسب تصريحات المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب عبدالله بن صالح القفاري الذي أكد ل(الجزيرة) أن فرق الدفاع المدني تباشر بعض البلاغات ولم تسجل أي حالات خطيرة أو وفيات جراء العاصفة الرملية التي شهدتها منطقة الرياض.

وبيَّن المتحدث الرسمي للدفاع المدني أنه سوف يصدر بيان مفصل عن الحوادث التي شهدتها منطقة الرياض مساء أمس الأربعاء، مشيراً إلى وقوع حوادث بعدة مواقع بالمنطقة جراء العاصفة الرملية وكذلك هطول الأمطار.

من جهة أخرى أعلنت مستشفيات منطقة الرياض حالات طوارئ لاستقبال بعض المرضى جراء العاصفة الرملية، حيث تم استقبالهم وعمل الإجراءات الإسعافية لمن تعرض لضيق في التنفس بسبب العاصفة الرملية التي شهدتها منطقة الرياض.

وكان موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أصدر تقريراً على موقعه، جاء فيه أن حالة الطقس المتوقعة ليوم أمس ابتدأ من التاسعة صباحاً، تتهيأ الفرصة -بإذن الله تعالى- لهطول أمطار قد تكون رعدية أحياناً على وسط وشرق المملكة تشمل منطقة القصيم، حفر الباطن، القيصومة وأجزاء من منطقة الرياض، خاصة الشمالية منها، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة خاصة الشرقية منها، والمرتفعات الجنوبية الغربية، في حين يتوقع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول القطاع الغربي، يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على شمال غرب المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد