Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
ثلاثة ملايين استفادوا من خدماتها ومناشطها تجاوزت الـ500
مليون وثمانمائة ألف مادة بمكتبة الملك عبدالعزيز

 

الرياض - الجزيرة:

كشفت مكتبة الملك عبدالعزيز أن حجم مقتنياتها من الكتب والوثائق والمخطوطات والخرائط والدوريات والمواد المعرفية بلغ أكثر من مليون وثمانمائة ألف مادة معرفية بنهاية العام المنصرم.

وأشار التقرير السنوي للمكتبة إلى تزايد عدد المستفيدين من خدماتها إلى أكثر من 3 ملايين مستفيد ومستفيدة من مختلف الأعمال بمتوسط سنوي يزيد عن 300 ألف بالإضافة إلى أكثر من مائتين ألف زائر لموقع المكتبة على شبكة الانترنت.

وأبان التقرير الإحصائي حول أنشطة وإنجازات المكتبة على مدار العام الماضي الحرص الكبير على تزويد جميع أقسام المكتبة بأفضل وأحدث الإصدارات من الكتب الموسوعات والمراجع والسعي إلى اقتناء الكتب النادرة والمخطوطات في كافة فروع المعرفة سواء من خلال الشراء المباشر من المعارض الدولية أو بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الثقافية والمكتبات ومراكز المعلومات داخل المملكة وخارجها. وفيما يتعلق بالأنشطة التي أقامتها المكتبة خلال العام 1429هـ والتي تتنوع ما بين الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل والزيارات والمعارض يرصد التقرير السنوي أكثر من 520 نشاطاً من أهمها محاضرات فن الحوار الأسري وحقوق المرأة الوظيفية والتقاعدية والعمل التطوعي وتنمية القدرات والمهارات بالإضافة إلى 12 ملتقى تحدث خلالها نخبة من كبار الكتاب والمفكرين والمسؤولين من داخل المملكة وخارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد