Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
الشدي: (كليبات) للتعريف بأخلاق النبي وصفاته بلغات مختلفة

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أنتج المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته خمسة مقاطع مصورة (كليبات) تتناول أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم، وصفاته وشمائله وتعامله مع الغير، ورفقه بالحيوان.

وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور عادل بن علي الشدي أن هذه المقاطع التصويرية، من بين احدث البرامج التي قام المركز بإنتاجها، واستخدمت فيها التقنية الحديثة، والمؤثرات التصويرية، لجذب الانتباه، والتعرف على المحتوى.

وقال الدكتور الشدي إن هدفنا من هذه المقاطع إرسال رسالة عالمية للمسلمين وغير المسلمين، فكل مقطع تصويري يحكي عن خلق أو قيمة أو صفة من صفات رسول الله، بالصور دون أي مؤثرات صوتية وفي نهاية المقطع نورد حديثاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم مترجما بعدة لغات لافتا إلى أن هذه المقاطع تتناول: بر الوالدين، الرحمة بالطفل والعطف عليه، الإحسان إلى الحيوان، رعاية الفقراء والاهتمام بهم، إماطة الأذى عن الطريق، وقد بدأنا بترجمة هذه الأحاديث إلى ثماني لغات، وسوف تستكمل الترجمة إلى أكثر من خمسة عشر لغة عالمية.

وأضاف: سوف نهدي هذه المقاطع إلى أكبر عدد من القنوات الفضائية، خاصة إنها مصورة ومخرجة بطريقة مهنية متميزة، ومن قبل محترفين في فنون التصوير السينمائي. وأضاف الدكتور الشدي أن تصوير هذه المقاطع تم في تركيا وسوريا، وبإذن الله سوف نزيد عدد هذه المقاطع، متى ما وجدنا الدعم الكافي لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد