Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
أكثر من عنوان
الهلال والاتحاد.. ونهائي آخر
علي الصحن

 

بين الزعيم والعميد تكافؤ فني يجعل توقع نتيجة معينة (لموقعة) الأحد وقمة القمم ضربا من الجنون.. المؤكد في هذا الشأن أن الإثارة ستكون حاضرة بخيلها ورجلها.. وأن للمشاهدين المتعة، وبين العملاقين (الميدان) ولا غيره.. وهنا دعك ممن يتحدث عن أي ظروف وأحداث ومواقف سبقت المواجهة.. فنجوم الفريقين بخبرتهم ومواهبهم قادرون على تجاوز أي ظروف عندما يشتد النزال ويحمى وطيس المباراة.

** (كلاكيت ثالث) مرة.. هو العنوان المناسب لموقعة الحسم وتحديد وجهة الدوري الذي تنافس الفريقان على لقبه الموسمين الفارطين وتبادلا الفوز به.. وفي تواصل حضورهم تأكيد على أنهما بجانب الفريق الشبابي في كفة وأن بقية.. المتنافسين (في الكفة الأخرى).. ولعل في كون هذا الثالوث الخطير أكبر الممولين للمنتخب الأول تأكيدا على أنهم الأفضل في الساحة، وهي الأفضلية التي لم تأت من فراغ بل نتاج جهد كبير وتخطيط سليم ونظرة بعيدة المدى لدى القائمين عليها..

** الاتحاد باستقراره، وثبات عناصره، ومدربه هذا الموسم، والهلال الطرف الثابت في كل المنافسات والنهائيات، والفريق الذي تكالبت عليه الظروف خلال الفترة الأخيرة مؤهلان سوياً للفوز بلقب الدوري السعودي.. فلمن ستكون الغلبة.. للاتحاد بفرصتيه أم أن الهلال يعض على فرصته الوحيدة بالنواجذ كما عض عليها الموسم الماضي؟!

** موعدنا.. الأحد.

ماذا يحدث في النصر

** كان النصر يبحث عن المنافسة على بطولة الدوري.. ثم على أحد المراكز الثلاث الأولى.. وهو الآن يحاول الحصول على المقعد الرابع الذي يخول له المشاركة في دوري أبطال آسيا إن لم يكن قد فقد كل الأمل =!! وزيادة على ذلك خسر = العالمي!! بطولة أندية الخليج وكأس ولي العهد ولا يعد مرشحاً قوياً أو رئيساً للفوز بكأس الملك للأبطال.. كما خسر لقبه كبطل لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.

** ما الذي يحدث في النصر.. وكيف يحدث هذا في النصر؟؟ هذان هما السؤالان الأكثر تردداً على شفاه النصراويين.. فالإدارة تعمل وتسعى وتتعاقد.. وفي هذا الموسم فقط جدد النصر قائمته بضم (إيدير وغالي ورزاق وربيع وعباس وحماد والكويكبي والموينع وغيرهم لكن شيئاً لم يتغير وظلت الخسارة تلو الأخرى تحاصر الفريق وسط ذهول محبيه وحسرتهم!!

** المؤكد أن النصر بحاجة إلى الكثير من العمل حتى يعود منافساً.. ولا =أقول بطلاً= وأهم ما يحتاجه (العالمي!!) هو أن يتم ضم اللاعبين الجدد واختيارهم بالكيف وليس في الكم. فلاعب مميز واحد قادر على صناعة الفارق الذي قد يعجز (8) لاعبين عن فعله.. والجميع شاهد ما قدمه لاعبو النصر وما يقدمه لاعبو الفرق الأخرى.

** إدارة النصر تعمل وتحاول وهي تسعى بالتأكيد لمصلحة النصر.. وتهدف لتطويره.. لكن اليد الواحدة لا تصفق.. والأجدى أن يشكل النصراويون لجنة فنية (متمكنة) وتضم أسماء (خبيرة) و(قادرة) على قراءة حال الفريق النصراوي والتعرف على احتياجاته الفعلية..

والواقع أن اللجنة الفنية الحالية لم تقدم ما (يفيد) الأصفر فعلاً ولا ما يوازي طموحات محبيه، ولا أظنها قادرة على تقديمه في المستقبل. والواقع أيضاً أن النصر يحتاج للكثير من العمل والجهد وإحلال اللاعبين بآخرين وعدم الاستعجال في تحقيق النتائج.. والأخيرة من وجهة نظري أحد أهم أسباب ما يحدث في الفريق.. ف(بناء ومطالبة ببطولات) لا يجتمعان إطلاقاً!!

مراحل.. مراحل

** مهاجم النصر سعد الحارثي مطالب برد الدين للجماهير النصراوية التي تكن الكثير من الحب له وتعتبره نجمها المفضل، وهو ما ظهر جلياً بعد عودته من رحلة العلاج في لندن.. ولن يكون ذلك إلا بقيادة الأصفر إلى بطولة تروي ظمأ جماهيره وهو الأمر الذي عجز عنها المهاجم النصراوي طوال سنواته في الملاعب.

** أصيب حارس الشباب وليد عبدالله بكدمة في رأسه في مباراة فريقه أمام النصر.. فأرجع (المعلق) ذلك إلى ضغط المباريات الذي يتعرض له اللاعبون!!

** الاتحاديون لعبوا مع الجزيرة الإماراتي وقلوبهم معلقة بمواجهة الهلال!!

** الأهلي بطل الخليج في القدم والطائرة واليد.. من يستطيع أن يفعلها غير (القلعة)؟؟

** ماجد المرشدي مطالب بمراجعة حساباته.. وفوزه بلقب أفضل لاعب في دورة الخليج لا يعني أنه وصل للقمة.. فمن ينبهه لذلك؟؟

** سيول الكوري تطور مستواه كثيراً في المباريات الأخيرة.. وتحول إلى لاعب مفيد و(مهم) في الفريق الأزرق.

** الهلال تأخر كثيراً في حسم مواجهة الأهلي الإماراتي والأهم أن حسمها في النهاية.

** دائماً.. ياسر القحطاني لاعب يصنع الفارق..



SA656AS@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد