Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
اليوم 5 مباريات في الجولة التاسعة عشرة من دوري شباب الممتاز لا تقبل أنصاف الحلول
صدارة الهلال أمام تطور النصر في مواجهة القوة والإثارة والتنافس التقليدي

 

كتب - طارق العبودي

تدخل مسابقة دوري شباب الممتاز لكرة القدم هذا اليوم (الخميس) مرحلة جديدة من مراحل التنافس والقوة بعد أن وصلت إلى المنعطفات النهائية والحاسمة.. حيث ستقام 5 مباريات تمثل الجولة التاسعة عشرة وجميعها مباريات مهمة جداً لن تقبل الفرق فيها بغير الفوز بديلاً لأنه لم يعد هناك مجال لأي تفريط ولا يوجد مزيد من الوقت لتعويض ما قد يفوت من نقاط.. هذا وستكون مباريات اليوم كالتالي:

الهلال x النصر

مواجهة القوة والإثارة والتنافس التقليدي والجماهيري وأقوى وأصعب مواجهات الجولة.. تقام في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الساعة 4.10 عصراً ويدخلها الفريق الهلالي وهو في الصدارة بـ38 نقطة ويهمه كثيراً الفوز حتى يتمسك بصدارته بغض النظر عن بقية النتائج خصوصاً أن لديه مباراة مؤجلة.

أما النصر فيدخل وهو في المركز الرابع بـ33 نقطة وسيسعى بكل قوته للحصول على النقاط من أجل الثأر لنفسه من خسارة الدور الأول وحتى يبقى قريباً من فرق القمة.

الفريقان مؤهلان لتقديم مباراة كبيرة وممتعة عطفاً على ما يمتلكانه من نجوم ومواهب.. ففي الهلال يبرز هداف المسابقة نواف العابد ورضوان الموسى وعبد الله الدوسري ورائد الصويلح ومبارك البيشي وسلطان البيشي وعبد الله السديري وراقي فلاتة وإن كان هناك شك حول مشاركة السديري وراقي لارتباطهما بإحدى القطاعات العسكرية.. أما في النصر فيبرز عبد الله العنزي وسامي عاشور وفهد الرشيدي وعبد المحسن عسيري وإبراهيم غالب ويوسف خميس ومحمد هزازي وشايع شراحيلي.

الاتفاق x الأهلي

مواجهة هي الأخرى قوية ومهمة.. تجمع الفريقين في ملعب نادي الاتفاق بالدمام ويدخلها الفريقان بحثاً عن النقاط لأن الاتفاق يسعى لتحسين مركزه (الثامن بـ 22 نقطة وله مباراة مؤجلة)، في حين أن الأهلي يبحث عن اقتحام المراكز المتقدمة والتمسك ببصيص آماله الصعبة (الخامس بـ 31 نقطة).

الباطن x حطين

صراع القمة والقاع والطموحات المتناقضة تماماً.. يُقام في حفر الباطن الساعة 4:10 ويدخله صاحب الأرض وهو في ذيل الترتيب بـ 7 نقاط وليس أمامه سوى الفوز فقط على أمل أن يمهد له طريق البقاء خصوصاً أن لديه مباراة مؤجلة.. أما حطين فسيرمي بثقله بحثاً عن الفوز على أمل العودة للصدارة حيث يحتل الآن المركز الثاني بـ 38 نقطة غير أنه برصيد كامل من المباريات.

الطائي x الاتحاد

يلتقيان في ملاعب الطائي في حائل الساعة 4:30 في مواجهة تهم أصحاب الأرض أكثر من الضيوف كونهم في المركز ما قبل الأخير بـ 13 نقطة وخطر الهبوط يهددهم بقوة، والفوز قد يمهد لهم طريق البقاء خصوصاً أن لدى الفريق مباراة مؤجلة.. أما الاتحاد فيأتي في المركز السادس بـ 26 نقطة ولن يبرح مركزه سواء فاز أو خسر.

الوحدة x نجران

يلتقيان في ملعب الوحدة في مكة المكرمة الساعة 4:30 وهذه المباراة تهم الضيوف أكثر من أصحاب الأرض.. الوحدة له 22 نقطة في المركز السابع ولديه مباراة مؤجلة بينما نجران في المركز العاشر بـ 14 نقطة وفوزه قد يبعده نسبياً عن خطر الهبوط.

غداً الجمعة تستكمل الجولة 19 بمباراة واحدة تجمع الشباب والفتح في ملعب الأول بالرياض وهي مباراة مهمة جداً يبحث فيها الشباب عن البقاء في دائرة المنافسة بقوة في الوقت الذي يبحث الفتح عن الابتعاد عن الخطر ولو مؤقتاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد