Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
هزما ممثلي الإمارات بالثلاثة والأربعة
الشباب والاتفاق يؤكدان تفوق الكرة السعودية

 

كتب - فهد السبيعي:

ظفر فريق الشباب السعودي بفوز مهم على فريق الشارقة الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهاية الدور الأول من مبارياته في دوري أبطال آسيا وضعته على رأس المجموعة مزاحماً بيروزي الإيراني على الصدارة بسبع نقاط. تقدم المستضيف أولاً فرد الشبابيون بثلاثية نظيفة سجلها كل من ناصر الشمراني (ضربة جزاء) وعبده عطيف وكماتشو. المباراة التي طغى عليها الجانب الدفاعي ظهرت بمستوى متوسط كان بإمكان الشباب الخروج بنتيجة كبيرة لو استغل لاعبوه الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم.

هدف الشارقة الأول د 14

حاول لاعب فريق الشارقة خميس أحمد تجاوز حسن معاذ إلا أن الأخير أعاقه ليتحصل على خطأ نفذه جان كارلوس البرازيلي غمزها اديرسون برأسه على يمين وليد العبدالله الذي لا يسأل عن الهدف لعدم وجود التغطية السليمة.

هدف التعادل الشبابي د 19

ومن الهجوم المكثف الذي شنه لاعبو الشباب وفي غفلة من دفاعات الشارقة تمكن ناصر الشمراني من إيجاد ثغرة في الدفاع الإماراتي وواجه الحارس راشد أحمد الذي لم يجد بداً من إعاقته ليعلن الحكم عن ركلة جزاء صريحة تقدم لها ناصر بنفسه وأودعها بكل هدوء على يسار الحارس الإماراتي هدف التعادل.

هدف التقدم الشبابي د 40

تحصل عبدالله شهيل على كرة من الجهة اليسرى توغل بها داخل الملعب الإماراتي واستطاع تمريرها لعبده عطيف الذي لمح ثغرة في الدفاعات الإماراتية فسددها بيساره قوية داخل الشباك الشرقاوية هدفاً شبابياً آخر وسط أربعة لاعبي إماراتيين فضلوا متابعة الكرة وهي تتهادى تجاه المرمى وضعه الفريق الشبابي في المقدمة بعد سيطرة شبه كاملة على مجريات هذا الشوط.

كماتشو يعزز التقدم الشبابي د 48

قاد كماتشو هجمة شبابية من الجهة اليسرى وسددها بيسراه ارتدت من الدفاع إليه مرة أخرى فمررها خلف الدفاع لناصر الشمراني الذي أعادها لكماتشو فسددها قوية بيسراه على يسار راشد أحمد هدفاً شبابيا ثالثاً.

الاتفاق * الشباب الإماراتي

لعب الاتفاق ضربة البداية، وتحصل بشير على ركلة زاوية في الدقيقة الثانية نفذها برعونة عقال، وحول باولو كرة عكسية على رأس تاغو اعتلت العارضة في أول محاولة هجومية، أعقبها بشير برأسية أخرى على إثر عكسية القحطاني خرجت ضربة مرمى كل ذلك حدث قبل بلوغ الدقيقة الخامسة.

رد على ذلك ريناتو بتوغل وتمريرة لعيسى شروق لعبها الأخير عالية بعيدة عن المرمى الاتفاقي.

طالب الاتفاقيون بركلة جزاء لعقال على إثر سقوطه في منطقة الجزاء بعد عرضية القحطاني له لكن الحكم الياباني توني ماساكي لم يحرك ساكنا. وفي ظل السيطرة الاتفاقية تمكن البرنس تاغو من هز الشباك الإماراتية على إثر ركنية نفذها بإتقان عقال معلنا تسجيل الهدف الاتفاقي الأول في الدقيقة السابعة. قبل الوصول إلى الربع ساعة الأولى سدد القحطاني كرة قوية أمسك بها الحارس، أعقبها رأسية من تاغو مرت بجوار القائم الأيسر للشباب.

بشير الخطير يعزز

لم يمض كثيرا من الدقائق إلا ويعزز (بشير.. الخطير) التقدم الاتفاقي بهدف ثان في الدقيقة 16 بتمريرة على طبق من تاغو ليسدد الأول في منطقة الجزاء الشبابية أرضية على يسار الحارس أحمد عاشور مسجلا الهدف الثاني. وكاد الثنائي بشير وتاغو إضافة الهدف الثالث بعد الثاني بدقيقة لولا ارتباكهما بالقرب من خط الستة ياردات. وضحت السيطرة الاتفاقية على مجريات اللعب، باستحواذ وسيطرة على منطقة الوسط واللعب على الأطراف واستثمار الكرات العرضية.. في دقيقتين أبعد شيعان كرتين خطرتين للشباب أصعبها من البرازيلي ريناتو. تركزت القوة الاتفاقية في الجهة اليمنى بوجود الثنائي عقال والرهيب. تدخل سياف لإبعاد كرة خطرة قبل الدقيقة الأربعين في منطقة الجزاء وحول الكرة إلى الكورنر.

خطأ اتفاقي مشترك

وفي الدقيقة 41 أخطا الحارس شيعان بالإمساك بكرة أرجعها الخيبري بالخطأ ليحتسب الحكم الياباني ضربة حرة غير مباشرة للشباب على رأس منطقة الستة ياردات نفذها ريناتو وسدد بقوة ارتطمت كرته بظهر زميله وخرجت للأوت وفرصة ذهبية ضائعة للفريق الإماراتي. احتسب الحكم (4) دقائق وقتا بدل ضائع، وقد أنذر الياباني المدافع الاتفاقي راشد الرهيب. وتدخلت العارضة في الوقوف مع الاتفاق ليمنع هدف محقق للشباب، لكن (اللخبطة) الدفاعية وسوء التغطية من المحورين منح اللاعب الشبابي عيسى شروق فرصة تسجيل الهدف الأول بتسديدة قوية بيمينه على يمين شيعان في الدقيقة 49.. ليغادر لاعبو الشباب إلى غرف الملابس بمعنويات جيدة بهدف الرمق الأخير من الشوط الأول أسهم في ولوجه اللخبطة الدفاعية والتراجع غير المبرر للاعبي الاتفاق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد