Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة يكلف الجوهر والخراشي والشنيف بمتابعة المنتخبات السنية وتقييم أدائها
إقرار توصيات لجنة العلاقات الدولية.. وزيادة حصة الأندية من عائدات النقل التلفزيوني

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد أمس اجتماعاً للمكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة القدم بحضور أعضاء المكتب.

وعقب نهاية الاجتماع أوضح سموه أن الاجتماع كان موفقاً وتم خلاله الاطلاع على العديد من التقارير والمقترحات المقدمة من لجان الاتحاد واتخذ حيالها العديد من القرارات والتوصيات، مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي قد اطلع على التقرير المقدم من لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين وأقر ما جاء في التقرير، حيث أقر المكتب التنفيذي تشكيل فريق مهمته متابعة وتقييم أداء منتخبات المملكة الأولمبي والشباب والناشئين والرفع للجنة المنتخبات بالدراسة والتقييم حيث يتكون الفريق من ناصر الجوهر المستشار الفني للاتحاد ومحمد الخراشي رئيس قسم شؤون المدربين وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد وخالد الشنيف عضو اللجنة الفنية بالاتحاد.

وقال سموه: اطلع المكتب التنفيذي أيضاً على تقرير لجنة العلاقات الدولية وأقر ما جاء فيها من توصيات، حيث تمت الموافقة على اقتراح اللجنة بتخصيص نسبة من قيمة العقود التي يبرمها الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الشركات المختلفة لتسيير أعمال اللجنة وممثلي الاتحاد في الاتحادات القارية والدولية إلى جانب الموافقة على تفويض لجنة العلاقات الدولية بالاتحاد بإبرام اتفاقيات تفاهم أو تعاون مع بعض الاتحادات التي لم يوقع معها سابقاً في الدول المتقدمة في مجال كرة القدم.. كما وافق المكتب التنفيذي كذلك على قيام ممثلي الاتحاد السعودي لكرة القدم في لجان الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية بتزويد لجنة العلاقات الدولية بتقارير عن مشاركة العضو في اجتماعات تلك الاتحادات.

وبيّن سموه أن المكتب اطلع كذلك على تقرير اللجنة المالية للاتحاد حيث أقر المكتب زيادة حصة الأندية من عائدات النقل التلفزيوني للمباريات ودراسة رفع حصة اتحاد كرة القدم من تلك العائدات، حيث أوصى المكتب بتشكيل لجنة برئاسة وكيل الرئيس العام للشؤون المالية رئيس اللجنة المالية بالاتحاد وعضوية الأمين العام فيصل العبدالهادي ورئيس لجنة الانضباط الأستاذ نابت السرحاني ولها الحق بالاستعانة بمن تراه لإعادة تقييم أداء موظفي اتحاد كرة القدم ووضع معايير لأدائهم والتعاقدات القادمة مع الموظفين ورفع التصورات اللازمة عن ذلك لمجلس إدارة الاتحاد. وفيما يتعلق بتقرير لجنة الاحتراف أبان سمو رئيس المكتب التنفيذي أن المكتب اطلع على آخر المستجدات المتعلقة بتعديل النظام الأساسي للاتحاد التي يتم مناقشتها حاليا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وسيتم تقديم التصور الكامل للنظام الأساسي للمكتب التنفيذي لمناقشته قبل رفعه لمجلس إدارة الاتحاد.

وأوضح سموه أنه فيما يخص لجنة المسابقات فقد ناقش المكتب تقرير اللجنة بما يتعلق بتطوير آلية المسابقات المحلية والمشاركات الخارجية بحيث تصدر لفترة الثلاث سنوات القادمة والتوصية برفع ذلك لمجلس إدارة الاتحاد لإقرارها في اجتماعه القادم. وأبان سموه أن المكتب التنفيذي قد أقر فكرة إقامة مسابقة مهرجان للبراعم يقام في كل منطقة من مناطق المملكة والتي تضمنها تقرير اللجنة الفنية حيث طلب المكتب من اللجنة الفنية وضع الدراسات اللازمة لهذه الفكرة وآلية تنفيذها وإرسالها لأعضاء المكتب التنفيذي لدراستها وإبداء مرئياتهم حيالها. كما ناقش المكتب التنفيذي أيضاً تقارير لجنة الحكام وتقارير لجنة مقيمي التحكيم وأقر المكتب ما جاء فيهما من مقترحات وتوصيات، حيث أكد المكتب التنفيذي على دعم الحكم السعودي والاهتمام به وأقر المكتب إقامة معسكرات خارجية للحكام الشباب والواعدين يتم تمويلها من هيئة دوري المحترفين السعودي.. كما وجه المكتب التنفيذي لجنتي المسابقات والحكام بالاجتماع نهاية الموسم لدراسة مواعيد إقامة مباريات الفئات السنية خلال أيام الأسبوع. وفيما يتعلق بتقرير لجنة الإعلام والإحصاء فقد أكد المكتب التنفيذي أهمية التوثيق والأرشفة الكاملة لتاريخ الاتحاد السعودي لكرة القدم والاستعانة بالخبرات التي عملت سابقاً في الاتحاد أو الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. كما رفع المكتب التنفيذي توصية لمجلس إدارة الاتحاد بالتأكيد على أن يكون التعاطي مع وسائل الإعلام من قبل رئيس كل لجنة أو من يفوضه في الأمور التي تستدعي التدخل العاجل للتوضيح لوسائل الإعلام.. وكلف المكتب التنفيذي لجنة الإعلام والإحصاء بتقييم التعامل الإعلامي مع الاتحاد وتقديم تقرير عن ذلك حرصاً من الاتحاد السعودي لكرة القدم على الشفافية وإشراك الإعلام في كل ما يخص كرة القدم السعودية. وأوضح سمو رئيس المكتب التنفيذي أنه مواكبة للتطورات التي تشهدها كرة القدم السعودية فقد فوض المكتب رئيس اللجنة المالية والأمين العام للاتحاد برفع تصور كامل عن إنشاء مقر جديد للاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي والرفع بذلك لمجلس إدارة الاتحاد.

واختتم سموه تصريحه بالتأكيد على أن جميع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وبتوجيه مستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تهدف لأن تكون رياضة كرة القدم السعودية رائدة بإذن الله قارياً في جميع المجالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد