Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/04/2009 G Issue 13342
الخميس 13 ربيع الثاني 1430   العدد  13342
طالب الصحفيين بالتواصل معه عبر رسائل (sms) فيصل عبدالهادي:
لن نقدم أو نؤخر أي مباراة من الجولة الأخيرة ولن نزيد أندية الممتاز

 

الدمام - سامي اليوسف

نفى الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عمر عبدالهادي تقديم أو تأخير أي مباراة من مباريات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين السعودي معللاً نفيه القاطع لقرب موعد انطلاقة بطولة دوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة المقبل بعد إجراء قرعة البطولة ظهر يوم الاثنين المقبل، ولكي تتساوى الفرق المشاركة الثمانية في أخذ أيام الراحة بالتساوي.

كما نفى أمين عام اتحاد الكرة لـ(الجزيرة) الأنباء التي ترددت عن زيادة فرق دوري المحترفين وإلغاء الهبوط لهذا الموسم قائلاً: هذا القرار يحتاج إلى دراسة مستقبلية تشمل زيادة تكاليف ونفقات الحكام المشاركين على سبيل المثال لا الحصر.

وأشار فيصل العبدالهادي إلى أن مباراة الهلال والاتحاد ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل حيث سيسلم سموه درع الدوري والميداليات الذهبية للفريق البطل (التتويج سيكون عقب المباراة، وهناك ستكون منصة خاصة للتتويج وترتيبات معينة لمراسم تتويج البطل).

واستبعد الأمين العام تحميل أمانة اتحاد الكرة مسؤولية وتبعات الإيقافات التي طالت عدد من لاعبي وإداريي فريق ضمك على خلفية إشراك عدد من اللاعبين في 4 مباريات دورية رغم حصولهم على البطاقات الصفراء التي تمنعهم من المشاركة في مخالفة صريحة، وقال (هنالك نص صريح يقول: من حق النادي الاستفسار في أي وقت عن البطاقات التي ينالها لاعبوه في المباريات).

وأضاف (كما أنه من حق مسؤولي الفريق الحصول على (الاسكورشيت) الخاصة بالمباراة بعد نهايتها الذي يكشف عدد الإنذارات والطرد فكيف تتحمل الأمانة مسؤولية أخطاء الأندية في مثل الحالات؟).

وعلق أيضاً (نحن في الأمانة نخاطب جميع أندية المملكة، ونزودها ببطاقات وأسماء اللاعبين الموقوفين)، ولم يستنكر أو يستغرب الأمين العام لاتحاد الكرة وقوع بعض الأندية بمثل الخطأ الفادح الذي وقع به مسؤولي فريق ضمك (حدثت مثل هذه الأخطاء في الأعوام السابقة، وحالات كثيرة ومتشابهة تكررت). وفي سؤال حول اتهامه بعدم التجاوب أو التفاعل مع اتصالات واستفسارات بعض الإعلاميين أجاب: أبدأ دوامي في المكتب بأمانة الاتحاد عند الثامنة صباحاً وحتى الثالثة والنصف، وطيلة هذه الفترة أكون مشغولاً بقضايا عدة ومع ذلك أرحب باتصالات الصحفيين ولكن هل المطلوب مني أن أتفرغ فقط للرد على الصحفيين على حساب عملي ومسؤولياتي؟

ويضيف عبدالهادي (أنا أرحب بأي اتصال من صحفي أو إعلامي، ولو لم أرد فعليكم أن تبعثوا لي برسالة على الجوال بالسؤال أو القضية المراد السؤال عنها وصدقوني سأجيبكم وهذا وعد مني).

وقبل الختام أكد العبدالهادي بصفته الرياضية البعيدة عن مسؤولياته كأمين عام لاتحاد الكرة ترحيبه الكبير بقنوات الأندية، وقال: لو بيدي لجعلت لكل نادٍ سعودي قناة رياضية فضائية خاصة به لزيادة مداخيل الأندية واستثماراتها وجلب الرعاة والداعمين لأن وجود القنوات يثري الساحة الرياضية بصورة إيجابية.

الجدير بالذكر أن الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سوف تستضيف عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت الاجتماع التنسيقي المتعلق بآخر الترتيبات الخاصة بحفل تتويج نهائي دوري المحترفين الذي سيرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد. ويحضر الاجتماع التنسيقي مندوب من فريقي الاتحاد والهلال طرفي المباراة إلى جانب مدير استاد الملك فهد الدولي وممثل شركة صلة الرياضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد