Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
رقص الأقحوانة
رسائل
محمد يحيى القحطاني

 

اعتدل في جلستك واستحضر في ذهنك (الفارغ) مجموعة من المصطلحات الأجنبية ثم ابدأ في القول:

سأبدأ من حيث انتهى الآخرون ولا بأس إن اكتشفنا أنك بدأت من حيث بدؤوا وما زدت الساحة إلا (عالة) جديدة، ثم اذكر في لقاءاتك بأنك امتدادٌ للأجيال وأنك تختار أعمالك بعناية فائقة وأنك (الرمز) القادم، وأن جديدك مختلف تراهن عليه.

اضحك على (غلابة) البعض وكن واحداً من العشرات الذين (خانوا) ذائقة المساكين.

2

صوتكِ يا سيدتي نشاز وضحكتك مزعجة فما بالك بشكلك المقزز والمخجل، نافسي هذه وتلك من منكنَّ (تتعرّى).. أمام الجماهير وتخجل عيونهم وادفعي من الدولارات ما يجعلك نجمة (غلافٍ) فالسَّابقات لا يزدن عنكِ شيئاً ولا يفقنك في (قلّة) أدبك، واعلمي أن (ساقطتك) لها من تكفَّل بالتقاطها.

استغلّي جشع (المرتزقة) وسطحيّة الجماهير وخاطبي غرائزنا.

3

وأنت أيضا صوتك بلغ من النشاز ما لا نستطيع وصفه، ما عليك سوى أن تقنعنا بشاعريتك (المفرطة (وإحساسك المرهف واجعل من (البداوة) نقطة ارتكازك والعب على وتر (المراهقين) واجعلهم عصاك التي تضرب بها من كان أكبر منك فكلها تحجب (رداءة) صوتك ودخوله موسوعة لأفضل الطرق وأقصرها ل(التوتر)، لا عليك فمستقبلك الفني ذبلت أوراقه وبليت.

4

افعل بثروتك ما شئت، وعدّل في مركّب النقص عندك واجمع حولكَ (شلّة) من المنافقين وأمرهم أن يبحثوا لك عن شاعرٍ (فقير) ثم اطلبه عندك وخذ منه قصائد كتبها بقلبه ومن رحم معاناته وبورقة مستطيلة صغيرة سيتنازل لك عنها وتتحول بقدرة (شيك) إلى ممتلكاتك ولا تخف.. سيغني لك الكبار قبل الصغار وسنكتب عنك، ولن يجرؤ أحد منا على القول إنك (فارغ) لا تعرف حتى أن تكتب اسمك المهم أن تكون شاعراً قامَ على أنقاض (شاعر) حدّه الزمن لأمثالك.

5

ما عليك سوى اقتناء كاميرا صغيرة واجعلها رفيقك في كل مكان تذهب إليه وانتهز فرصة لقائك بفنان أو فنانة أو أي من المشاهير ثم قدم أوراقك لصحيفة وستقبل بك فوراً.

ليس المهم أن تعرف الكتابة وليس شرطاً أن تبقى في مكانك عشر سنوات وتزيد المهم أن تبقى كما أنت لا تعرف (كوعك) من بوعك، ولا يفهم أحد مما تكتب سواك، ولا مانع أن تفبرك، وحاول أن تقلد الكبار لأنك لن تصل إليهم.

6

هل ترغبُ في بقعة (ضوء) جديدة تبدّد ظلام العزلة؟

حسناً.. هاجم رمزاً واخفس بتاريخهِ الأرض ثم ابحث عن وسيلة إعلامية أخرى وانف ما قلت جملة وتفصيلاً وقبلها اتصل بالرمز وقل له: كلام (جرايد) وعندها سيكون اسمك على كل لسان (شاتم).

تقمص شخصية الأسد يوماً والأرنب يوماً آخر وستجد أن الثاني يناسبك.



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 796 ثم إلى الكود 82244
التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد