Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
ليبرمان يزور القاهرة قريباً.. وسليمان يلتقي به الأربعاء في إسرائيل

 

القدس - بلال أبو دقة

كشف نائب وزير الخارجية الإسرائيلي (داني أيالون) أن مسؤولين مصريين أكدوا له أن وزير الخارجية الإسرائيلي (أفيغدور ليبرمان) سيزور القاهرة عما قريب. وقال أيالون في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي: (وزير الخارجية ليبرمان سيزور مصر)، موضحاً أنه تحدث مع مسؤولين في القاهرة وتلقى رسائل مصالحة وتأكيدات بزيارة ليبرمان للقاهرة.

وقال أيالون: (نحن ننظر إلى الأمام وليس إلى الخلف، المسؤولون المصريون أكدوا لي أن ليبرمان سيزور القاهرة وسيأتون هم إلى هنا، ونتحدث عن المستقبل وليس عن الماضي). وفي نبأ لاحق، أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت العبرية) في عددها الصادر أمس بأن مدير المخابرات المصرية العامة (عمر سليمان) سيجتمع بوزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان يوم الأربعاء القادم خلال زيارته لإسرائيل.

وبعد أن أعلن وزير الخارجية المصري (أحمد أبو الغيط) أن مصر لن ترحب بزيارة ليبرمان لها أكدت مصادر في القاهرة أن مصر لا تقاطع أي وزير إسرائيلي بما في ذلك الوزير ليبرمان. وأعرب مصدر مصري عن أمله بأن يستغل الوزير ليبرمان الاجتماع مع سليمان لتعديل تفوهاته الشديدة اللهجة ضد مصر ولفتح صفحة جديدة.

وتستهدف زيارة سليمان لإسرائيل حسبما ذكرته مصادر مقربة منه التعرف على الحكومة الإسرائيلية الجديدة والاطلاع على مواقفها وتبادل وجهات النظر فيما يخص قضيتي الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة (جلعاد شاليط) والتهدئة مع حماس ودفع عملية السلام.

وتأتي زيارة مدير المخابرات المصرية العامة تمهيدا للاجتماع المتوقع بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في أواخر أيار - مايو أو مطلع حزيران - يونيو القادم.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد