Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
ملتقى بجدة يبحث إدارة المعرفة وتطبيقاتها في القطاع المصرفي

 

جدة - خالد الصبياني

يبحث ملتقى إدارة المعرفة الذي يُقام تحت شعار: (المعرفة ضرورة.. وتحديات) في التاسع من مايو المقبل ولمدة يومين بفندق جدة مريديان إدارة المعرفة وتطبيقاتها في القطاع المصرفي بما يساهم في دعم هذا التوجه وتعزيز استخدامات التكنولوجيا وتطبيقاتها في القطاع المالي.

وأوضح الدكتور محمد درويش سلامة الأمين العام للملتقى بأن ملتقى إدارة المعرفة الأول يطرح رؤيته حول القطاع المصرفي بهدف التحول نحو مجتمع المعرفة، مؤكداً بأن ذلك يُعد تتويجاً للنجاحات التي حققتها القطاعات المصرفية في مجال توظيف التقنية الحديثة.

وأشار سلامة إلى أن المنتدى يسعى أيضاً لتوضيح مفهوم إدارة المعرفة وأهميته وأدواته وكيفية تطبيقه والاستفادة منه وأفضل ممارساته، مشيراً إلى أنه يجمع عدداً من الخبراء والمتحدثين المختصين من داخل وخارج المملكة لتأسيس ثقافة المعرفة لدى منظمات الأعمال في القطاعين العام والخاص.

وأكد د. سلامة على أهمية الملتقى كون المعرفة هي رأس المال الفكري للمنظمات، وإدارتها عبارة عن العمليات التي تساعد المنظمة على توليد المعرفة والحصول عليها، وتحويل المعلومات والخبرات التي تمتلكها إلى معرفة تستند إليها عند اتخاذ القرارات وحل المشكلات والتخطيط الإستراتيجي لتساعدها على التقدم والارتقاء والتنافسية.

وأشار إلى أن الملتقى الذي تنظمه مجموعة الإبداع الإداري يهدف لتزويد المشاركين بالمفاهيم العلمية لإدارة المعرفة، وتنمية المهارات في استخدام الأساليب العلمية لإدارة المعرفة في المنظمات، فضلاً عن إكساب المشاركين مهارات لتوظيف إدارة المعرفة في تحقيق الأهداف الشاملة للمنظمات، مبيناً بأن الملتقى سيستعرض بعض التجارب الناجحة للشركات في مجال إدارة المعرفة كما يطرح أفضل الممارسات عبرها.

يُذكر أن ملتقى إدارة المعرفة الأول يسعى لأن يكون من أهم المصادر لتقدم هذا المجال ولبيان أهميته وعرض أفضل الدراسات والممارسات والنماذج في مجال إدارة المعرفة، ولتزويد المشاركين بالخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال لفتح آفاق جديدة.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد