Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
مؤتمر إقليمي حول الملكية الفكرية

 

الجزيرة - الرياض

تعقد جامعة الدول العربية المؤتمر الإقليمي الثالث حول (تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية في الوطن العربي) وذلك بمقر الجامعة بالقاهرة خلال الفترة من 27 إلى 28 إبريل الجاري، بالتعاون مع المعهد الإقليمي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، واتحاد المحامين العرب ومكتبة الإسكندرية.

وقالت رئيسة وحدة الملكية الفكرية بجامعة الدول العربية الدكتورة مها بخيت: إن عددا من الباحثين والمختصين والمعنيين في الوطن العربي، بالإضافة إلى بعض الخبراء الأجانب، سيشاركون في أعمال هذا المؤتمر بتقديم أي أوراق عمل تناقش آثار الملكية الفكرية على الثقافة والتعليم والغذاء والزراعة والصحة العامة والاحتكار، وذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تلعبه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لنشر ثقافة الملكية الفكرية. وأوضحت أن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار (الابتكار الأخضر) وذلك لجعل النشاط البشري قادرا على إيجاد الحلول واستحداث الوسائل الإلكترونية الكفيلة بمعالجة التغير المناخي وتعميم هذه الوسائل التكنولوجية الكفيلة بمعالجة التغير المناخي وتعميم هذه الوسائل.

يذكر أنه في عام 2009م قررت الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) أن يكون يوم 26 إبريل من كل عام يوما للاحتفال بالملكية الفكرية، لأنه التاريخ الذي دخلت فيه اتفاقية إنشاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية حيز النفاذ في عام 1970م.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد