Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
أمير جازان يوافق على أقامة أول معرض دولي للعقار

 

جازان - إبراهيم بكري - عبدالله الزهراني:

وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جيزان على إقامة أول معرض دولي للعقار والبناء والاستثمار والديكور بعنوان (معرض جازان الدولي للعقار) في منتصف العام المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة جازان ناصر مريع الذي وقع مع رئيس مجلس إدارة الجيل لتنظيم المعارض والمؤتمرات بجدة أحمد المهندس عقد تنظيم المعرض أهمية إقامة المعرض في منطقة جازان التي تشهد نمواً متواصلاً يعكس حجم التطور الذي تشهده في مختلف القطاعات الانمائية، موضحاً أن المعرض سيتيح للزائرين معرفة التطور الكبير الذي تشهده المنطقة كما أنه يسلط الضوء على الحركة الاقتصادية المتطورة فيها.

من جهة أخرى قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أحمد المهندس إن منطقة جازان تشهد نمواً سريعاً في ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، حيث قدرت حجم الاستثمارات في مدينة جازان الاقتصادية بنحو 115 مليار ريال. وبين أن المعرض الدولي للعقار سوف يتيح لكل القطاعات العامة والخاصة من إبراز مشاريع هذه المدينة، مبيناً أن مدينة جازان الاقتصادية اجتذبت حتى الآن 30 مليار ريال وستوفر ما لايقل عن 30 ألف فرصة وظيفية للشباب السعودي المؤهل.

وأشار إلى أن القطاع العقاري السعودي حقق نمواً في رأس المال الثابت تجاوزت نسبته 40 في المئة خلال السنوات الماضية وارتفع قطاع العقار والتشييد في الناتج المحلي السعودي من 14.7مليار ريال إلى 54.5 مليار ريال، وتم تداول ما يقارب من 200 مليار ريال سنوياً في السوق العقارية التي يقدر حجمها 8ر1 تريليون ريال.

وحذر المهندس من الصعوبات التي تواجه تمويل وإنشاء الوحدات السكنية ولا سيما في المدن الرئيسة، موضحاً أن الوحدات السكنية تستحوذ على 75 في المئة من إجمالي النشاط العقاري في المملكة مع الحاجة إلى ما يزيد على 75 مليار ريال سنوياً لاستيفاء الطلب السنوي على الوحدات السكنية حتى عام 2020م.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد