Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
مؤسسة رسالة الإسلام تدشن موقع سند للأطفال

 

الرياض - تنكزار سفوك

دشنت مؤسسة رسالة الإسلام موقع سند للأطفال في حفل بهيج أقيم تحت رعاية الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين رئيس مجلس أمناء مؤسسة رسالة الإسلام وبالتعاون مع مدراس التربية النموذجية حضره المشرف العام للمؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن فوزان الفوزان ونائب المشرف العام الشيخ محمد صفاء حقي العلواني وجمع من الشيوخ والمثقفين وممثلي الصحافة والإعلام.

وقد ألقى الشيخ الفوزان كلمة أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاز موقع سند للأطفال ودعى إلى استثمار التقنية في وسائل الإعلام وتوظيفها لخدمة ديننا وتحقيق مصالحنا والدفاع عن حقوقنا والمحافظة على قيمنا ومكتسباتنا والتواصل مع إخواننا المسلمين في أصقاع الأرض وإقامة جسور التواصل الحضاري بين المسلمين وغير المسلمين.

وأشار إلى خطورة الإعلام الموجه الذي يستهدفنا في عقيدتنا وأخلاقنا فسخر بعضهم التقنية لمعادة الإسلام وإيقاف مده وتشويه حقائقه والتلبيس على المسلمين وتشكيكهم في دينهم. وألقيت عدة قصائد تحمل معاني تربوية ومشاعر أبوية وتدعو إلى نصرة الإسلام وتبرز معانيه السامية. واستمتع الحضور بمواهب بعض تلاميذ التربية النموذجية في إلقاء الشعر والخطابة.

كما ألقى سعادة الشيخ محمد صفاء حقي العلواني كلمة راعي الحفل، الشيخ صالح الحصين شكر فيها كل من ساهم في إطلاق موقع سند للأطفال وقدم الدعم لإنجازه، هذا الموقع الذي يحتوي على إيقونات عديدة تلبي رغبات وميول وهوايات الأطفال ويحتوي على معلومات نادرة وحكايات مثيرة وقصص مؤثرة بأسلوب جذاب، كما يحتوي على صور تعبيرية لافتة وأنشطة علمية وتدريبات تربوية ومهارات لغوية توسع المدارك وتنمي مهارات التفكير وتثري خبرات الأبناء وتملأ فراغهم بالفائدة والمتعة.

ومن أهم أيقونات هذا الموقع (أنا مؤمن) الذي يهتم بالعقيدة وبالشريعة التي تبصر الأطفال بدينهم وكذلك باب للعلوم الذي يتناول جملة من العلوم المادية والبيئية والطب والتغذية والظواهر الكونية، إضافة إلى قصص وحكايا مؤثرة تعزز في نفوس الناشئة قيمة الخير والجمال ومحبة الآخرين واحترام ألوانهم ولغاتهم.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيلم وثائقي تضمن أهم ما تم انجازه من قبل مؤسسة رسالة الإسلام منذ انطلاقتها الأولى من مواقع إلكترونية حيث أطلقت المؤسسة سبع مواقع متنوعة بثلاثة لغات مختلفة، فهناك الموقع العام الذي يعتبر من أكبر المواقع وأكثرها تميزا في الدعوة للإسلام وترسيخ مبادئه والدفاع عنه. وموقع الملتقى الفقهي، وموقع رسالة المرأة، وموقع اللغة الإنكليزية وموقع باللغة الفرنسية. وكذلك المنتديات العلمية وقناة أجيال للأطفال والقناة الإسبانية. وأكاديمية أهل الله لتعليم القرآن الكريم. وتعمل مؤسسة رسالة الإسلام على إطلاق أربعة مواقع إلكترونية بأربع لغات عالمية وهي موقع باللغة الإسبانية وموقع باللغة الصينية وموقع باللغة الروسية وموقع باللغة الفلبينية، إضافة إلى مشاريع مهمة كمحطات إذاعية ومشاريع النشر.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد