Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
أمير جازان لرجال الأعمال: ندعوكم للاستثمار بجزيرة فرسان واستلام أرض المطار الأسبوع القادم

 

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أن هناك لجنة تصل الأسبوع المقبل لاستلام أرض تمهيداً لبدء الإجراءات اللازمة لإنشاء مطار فرسان.

وأوضح سموه أن كل الأحوال التي يعيشها أهالي الجزيرة، موضوعة في الحسبان مضيفاً حرص المسؤولين على إيصال الصورة كما هي لولاة الأمر، الذين لا يدخرون جهداً من أجل خدمة المواطنين.

وتطرق الأمير محمد أثناء رعايته صباح أمس الأول مهرجان الحريد على شواطئ جزيرة فرسان، إلى أهمية توفير وسائل النقل المناسبة، لتسهيل وصول السياح للجزيرة، وأكد على أنه سيتم إيجاد حل للمشاريع المتعثرة بسبب قلة المقاولين في المنطقة، ووجه حديثه لرجال الأعمال عندما حثهم على الاستثمار في المجالات السياحية، وطلب منهم الإفادة من مهرجان صيد الحريد.

وقال إنها هواية محببة للصغار والكبار، وأنه مهرجان فريد من نوعه على مستوى المملكة، وأشار إلى مشاركة الاتحاد العربي للرياضة البحرية وتقديمه للدعم في مهرجان هذا العام، الأمر الذي يساعد هواة الصيد على المنافسة الشريفة، وحث المسؤولين كل في مجال عمله على متابعة ما أوكل إليهم من مهام، وأن عليهم العمل على مراعاة مصالح المواطنين.

وأضاف الأمير محمد بن ناصر: نحن على ثقة بأنهم على قدر المسؤولة المناطة بهم.

وتطرق سموه في تصريحه لما تجده المنطقة من دعم ورعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وما اعتمد لها من مشروعات تنموية في شتى المجالات حاثا مديري الإدارات الحكومية والجهات والمقاولين وأهالي المنطقة للتعاون وتضافر الجهود لما يحقق الصالح العام ويسهم في تنفيذ تلك المشروعات وفق البرامج والخطط المعدة لها.

ووصف سموه جزر فرسان التي يصل عددها إلى 200 جزيرة قابلة للاستثمار بأنها من المناطق السياحة الواعدة التي تم انتخابها من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار في ظل ما حظيت به من اهتمام من القيادة الرشيدة والمتمثلة في تحديد سعر لتر البنزين ليكون كبقية المحافظات بعشر هللات، وما يخص وسائط النقل وتوفير سفينتي جازان وفرسان اللتين دشنهما سموه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الأسبوع الماضي إلى جانب سفينة شحن سيتم تأمينها لنقل احتياجات المواطنين من الخدمات والمواد بما سيسهل حركة النقل البحري بين جازان وفرسان إضافة للقرار الخاص بطرح الأراضي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية للاستثمار من قبل القطاع الخاص.

وجدد سمو أمير منطقة جازان في ختام تصريحه الدعوة لرجال الأعمال للاستثمار في فرسان والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة في مجالات السياحة والصناعة والزراعة وغيرها من المجالات سائلا الله تعالى العون والتوفيق للجميع.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد