Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
فيما تجول سموه بالقرية التراثية والمعرض المصاحب
الأمير محمد بن ناصر رعى الحفل الثقافي والشعبي لمهرجان الحريد بفرسان

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس الأول حفل مهرجان الحريد الثقافي السنوي السادس وذلك بمقر قرية الفعاليات بجزيرة فرسان.

وقد تجول سموه في بداية حفل التدشين على أرجاء المعرض المصاحب للمهرجان واستمع لشرح مفصل عن الأقسام التي يشتمل عليها المعرض والتي شملت سوق الحرف والمأكولات الشعبية الفرسانية ومشاركات الجهات الحكومية والأهلية المشاركة بالمهرجان.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى محافظ فرسان المهندس عبد الرحمن عبدالحق كلمة أعرب فيها عن سعادته وأهالي المحافظة برعاية سمو أمير منطقة جازان للمهرجان والذي يأتي تأكيداً للدعم والاهتمام الذي تجده المنطقة بشكل عام ومحافظة فرسان بشكل خاص من سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مستعرضاً في كلمته المقومات السياحية والاقتصادية والطبيعية التي تمتاز بها المحافظة وأهمية استغلالها الاستغلال الأمثل وذلك من خلال مثل هذه المهرجانات والفعاليات التي تعرف بالجزيرة ما تزخر به من مقومات. إثر ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم شيخ شمل فرسان محمد هادي الراجحي أعرب فيها عن سعادة الجميع برعاية سمو أمير المنطقة لمهرجان الحريد للمرة السادسة على التوالي والمتابعة التي يوليها سموه لكافة المشروعات والخدمات المقدمة للأهالي بمختلف المحافظات والمراكز.

ثم توالت فقرات الحفل من قصائد شعرية ولوحات شعبية وفلوكلورية شملت اللوان الدانة والحمل والزريبي والزامل وعدد من الفقرات المتنوعة.

وفي نهاية الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتسليم الدروع والهدايا التذكارية للمشاركين والداعمين للمهرجان وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مدير العلاقات الدولية بوزارة التجارة وصاحب السمو الملكي الأمير المقدم الركن فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين بالمنطقة.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد