Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
افتتاح مهرجان التراث السادس بالجبيل الصناعية

 

الجبيل - عيسى الخاطر

افتتح مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني الأربعاء الماضي مهرجان التراث السادس الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الأملاك بمركز المدينة بمدينة الجبيل الصناعية..

ولدى افتتاحه المعرض قام العلوني يرافقه كبار المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية بالجبيل بالتجول في أجنحته والتعرف على مقتنياته التي تضم العديد من الفعاليات التراثية والحرف القديمة، بعد ذلك قام بافتتاح مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة الذي يضم مجموعة قيمة من المقتنيات الأثرية.

وأكد المهندس عدنان العلوني أن مهرجان التراث الذي يُقام للمرة السادسة يُعد من الفعاليات المهمة في مدينة الجبيل الصناعية ومن الفعاليات التي تحث على الاهتمام بالموروث الثقافي، وإيصال المعرفة والثقافة التاريخية لأبناء مجتمعنا الغالي، واطلاع المقيمين من مختلف الجنسيات على أصالة وعمق جذور تراثنا العريق، وخصوصاً في مدينة صناعية كبيرة كمدينة الجبيل الصناعية.

الجدير بالذكر أن المهرجان الذي يستمر لمدة عشرة أيام سيشهد مشاركة عدد من الأجنحة منها جناح الحرس الوطني, جناح الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنات) بالمنطقة الشرقية، مملكة الحرف، جناح المقتنيات الأثرية الشخصية، جناح القهوة الشعبية، جناح بيت الشعر.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد