Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
تدريب منسوبات من جامعة حائل على برنامج سياحي

 

حائل - مفرح العمعوم

أطلق جهاز تنمية السياحة في حائل بالتعاون مع جامعة حائل برنامج (السياحة تثري) الذي استهدف 144 من منسوبات كلية التربية في جامعة حائل ومركز تنمية المرأة والطفل التابع لهيئة تطوير حائل والإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في حائل.

وأوضحت الدكتورة هيفاء حمود الشمري رئيسة قسم الجغرافيا بكلية التربية جامعة حائل أن من أبرز توصيات البرنامج الذي عقد في مبنى مجمع الكليات الأدبية المطالبة بإقامة مهرجان للتمور وأنواعها بالمملكة ينظم كل عام في منطقة حائل والعمل على ترتيب رحلات سياحية نسائية والمطالبة بتفعيل دور المرأة سياحياً في منطقة حائل ومنحها العديد من الفرص التي يمكن أن تساهم بها من خلال ما هو متاح.

وأثنت الدكتورة الشمري على جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار والتعاون الوثيق بينها وبين جامعة حائل باعتبارها مؤسسة تعليمية كبرى تضم شرائح مختلفة من محافظات وقرى منطقة حائل.

من جهته أشار المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في حائل إلى أن البرنامج يعمل على نشر الوعي بثقافة السياحة في المجتمعات المحلية من خلال برنامج توعوي موجه إلى قيادات المجتمع المحلي لتعريفهم بالسياحة كصناعة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وثقافية وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتثبيت وترسيخ المفاهيم الإيجابية نحو السياحة وأهميتها ومدى الحاجة لها كصناعة تسهم في التنمية الاقتصادية الوطنية.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد