Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
في الصميم
الفساد وفاروع النويصر..!!
سلطان المهوس

 

عكست القرارات الأخيرة الصادرة عن اللجنة الفنية برئاسة الأخ الصديق محمد النويصر مقدار التغير الإداري في منظومة العمل داخل اتحاد الكرة الذي كانت لجانه تسير وفق عبارة (يا رجال لا تدقق خل الفرق اللي فيها كافيها)، وجاءت قوة القرارات لترسم نهجا جديدا في التعاطي مع حالات الفساد الكروي المنتشرة بشكل كبير في أوساط الدرجة الأولى والثانية وتحديدا فيما يخص مخالفات تسجيل اللاعبين أو إشراك لاعبين بأسماء آخرين، أو ما تم اكتشافه مؤخرا وهو تعمد إشراك لاعبين موقوفين بقوة النظام ..!!

النويصر واجه الموقف بشجاعة يشكر عليها ولم يدر وجهه للظلام وأعطى للنظام هيبته القوية وأرسل إشارة واضحة لكل المتلاعبين بالأنظمة والخادشين لروح المنافسة الشريفة، ودخل ومعه زملاؤه في اللجنة الفنية التاريخ الكروي السعودي على اعتبار أنهم أول من أصدروا قرارا يجيز سحب نقاط من فريق يلعب بمسابقة رسمية محلية، وهو بلا شك قرار تاريخي لن يكون الأخير هذا الموسم بالتأكيد، وسيكون (فاروع) النويصر القوي مقتلعا وبقوة النظام كل بقايا جذور الفساد فيما يخص التلاعب بالأنظمة واللوائح.

وما دام الحديث عن (فاروع) النويصر فيا ليت هذا الفاروع يبحث وبجدية عن صحة الأقاويل التي يتردد صداها مع كل نهاية موسم، والمتضمنة تساهل أغلب الفرق باللعب الجدي وإعطاء فرقا معينة فرصة تحقيق الانتصار لمصالح مشتركة أو أغراض شخصية دنيئة، وبكل شفافية ووضوح من شاهد المباريات الأخيرة من الدوري ردد بينه وبين نفسه (وين فاروع النويصر عنهم) واللي على رأسه بطحا يحسسها..!!!

النصر ومكينة (أم أسد)..!!

أكثر ما يميز فريق النصر هو عراقته وشموخه وجماهيره الوفية لكن كل ذلك لم يشفع لتكوين فريق ينافس حتى على المراكز الأربعة الأولى بدوري المحترفين، لان النصر لا يملك لاعبين بمعنى الكلمة بل رجيع أندية وبعضا من متواضعي الإمكانات الفنية والمهارية، والمصيبة أن هناك الكثير ممن ما زال يراهن على الفريق - لا اعرف ماذا فعل البارحة - وأقرب حالة يمكن تشبيهها بحال النصر وجماهيره هي تلك الحالة التي مر بها بعض سذج المجتمع السعودي عندما تهافتوا لبيع ماكينات الخياطة (أم أسد وأم فراشه - سنجار) اعتقادا منهم بأن داخلها يورانيوم وزئبق، كحال الجماهير النصراوية التي لازالت مندفعة على فريقها على الرغم من انه كذبة فنية كبيرة يؤكدها الواقع حتى وان احدث مفاجأة هنا أو هناك ..!

تصويبات

= أصبح عضو الاتحاد المنتخب أضحوكة للجميع بعد أن ترك فريقه غارقا ببحر الهزائم وذهب ليلاحق الجار ويؤلب الخصوم عليه، ومن شاهد رسائله الجوالية للخصوم قال (امحق من عضو اتحاد). أما رأيي الشخصي فلم استغرب ذلك لان عقلية الحواري التي خرج منها معشعشة بكل تحركاته ..!!

= خرج حاسر الرأس يقسم ويتعهد وعند الاختبار طلع خرارة..!!

= لعب صلاح الدين عقال أمام الرائد بشكل مغاير وحماسي جعله نجما للمباراة التي لم تكن تهم فريقه، والاهم أن يواصل هذا النجم مستواه الراقي في المباريات القادمة خصوصا ضد أحبابه ..!!

= لا يمكن أن يتخيل أصحاب الذوق الجماهيري الرفيع دوري المحترفين دون فريق الرائد، والأكيد أنهم لن يفتقدوه لان التاريخ يؤكد أن رجال الرائد رجال مواقف.

قبل الطبع

الوفاء عملة نادرة والقلوب هي المصارف، وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا النوع من العملات.



msultan444@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 1464 ثم إلى الكود 82244
التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد