Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
المزيد من الرقابة والانضباط
خالد بن عبدالرحمن الطياش

 

قرر مسؤولو الاتحاد الانجليزي لكرة القدم صباح الأحد الماضي الثاني عشر من الشهر الجاري إصدار قرار جديد يقضي بعدم مغادرة طاقم الحكام بعد انتهاء أي مباراة ضمن فعاليات جميع البطولات الانجليزية لفرض المزيد من الرقابة على اللاعبين والمدربين والإداريين وكذلك الجماهير الحاضرة من قبل الحكام حتى يغادر الجميع أرضية ملعب المباراة وحتى يتم الاطمئنان على أن الأمور تسير وفق ما يرام وبشكل قانوني.

** ما يحدث من مشاحنات ومضايقات بين لاعبي أو مدربي أو إداريي بعض الأندية لبعضهم البعض، وما يحدث أحيانا من قبل الجماهير تجاه أفراد الفريق الزائر أو العكس هو ما دفع الاتحاد الانجليزي للموافقة على إصدار مثل ذلك القرار.

** قرار الاتحاد الانجليزي لم يأت من فراغ بل هو نتيجة لإحدى القضايا التي صاحبت إحدى المباريات في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي بين ناديي آرسنال وهال سيتي قبل أكثر من شهر تقريباً عندما ادعى مساعد مدرب فريق هال سيتي السيد بريان هورتون أن اللاعب الأسباني سيسك فابريغاس (قائد الآرسنال المصاب آنذاك) نزل لأرض الملعب ليهنئ زملاءه وقام بالبصق عليه بعد انتهاء المباراة.

** اللجنة التأديبية في الاتحاد الانجليزي قامت بعملها على أكمل وجه. استدعت مساعد المدرب واللاعب للتحقيق معهما حول القضية وعادت لشريط المباراة لكنها لم تصل لنتيجة مؤكدة حول قيام اللاعب بالبصق، لذلك قررت اللجنة فرض بقاء طاقم الحكام في الملعب حتى يغادر الجميع.

** كم هي رائعة قرارات اللجنة التأديبية عندما تصدر عقوباتها على مرتكبي الأخطاء دون الإضرار بالنادي الذي ينتمون إليه. قد يتساءل البعض كيف يكون ذلك؟ الإجابة شافية وسريعة ومختصرة بالغرامات المالية، وقد يتبعها بعض الإيقافات عن مباراة أو مباراتين حسب تقدير اللجنة لحجم الخطأ الذي بدر من مرتكبه.

** السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد لما يقارب الـ23 عاماً قام في بداية هذا الموسم بعد نهاية إحدى مباريات فريقه وهو متجه لمغادرة أرضية الميدان بإشارات لا أخلاقية وجهها لجماهير الفريق المنافس أمام عدسات وفلاشات الإعلام.. وهو عمل مشين وغير لائق بمدرب يمتلك لقب السير في بريطانيا العظيمة كما يزعم الانجليز.

** اللجنة التأديبية بعد التحقيق مع السير أليكس فيرغسون أصدرت عقوبة عبارة عن غرامة مالية ضخمة تضرر منها المدرب دون المساس بمصالح ناديه الذي يتصدر الدوري الانجليزي حالياً، ولو أن اللجنة قامت بإيقاف المدرب (الذي أقر بخطئه) أو قامت بشطبه.. لما تصدر ألمان يونايتد البطولة الانجليزية ولما وصل للأدوار النهائية في بطولة دوري الأبطال الأوروبي ولما مثل الكرة الانجليزية أفضل تمثيل كما فعل في الموسم الماضي، حيث فاز بالدوري وبطولة أوروبا والبطولة العالمية للأندية.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد