Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
السيدة العجوز تخطط للقضاء على الأفعى الزرقاء في الملعب الأولمبي بتورينو

 

إعداد - خالد بن عبدالرحمن الطياش:

يوفنتوس * انترميلان

كلاسيكو كبير في البطولة الايطالية ينطلق يوم السبت في تمام الساعة الـ 9.30 مساءً في الملعب الأولمبي بمدينة تورينو، اليوفنتوس صاحب المركز الثاني برصيد (63) نقطة يستضيف المتصدر انترميلان برصيد (73) نقطة.. وسيسعى اليوفنتوس للفوز ولا شيء غير الفوز متى ما أراد تقوية حظوظه للحاق بالانتر فيما تبقى من مباريات الموسم، ويعمل أطباء النادي على تجهيز المهاجم البرازيلي أماوري الذي غاب ما يقارب الشهر لتعرضه لإصابة عضلية في أحد تدريبات البيانكونيري.. أماوري (28 عاماً) تحدث لصحيفة لاغزيتا ديلو سبورت حول حظوظ فريقه بالفوز بلقب الاسكوديتو بأنها تصل لما يقارب الـ 20% وأن فرصة الفوز ما زالت قائمة وأكد استعداده لخوض مباراة الانتر موضحاً: (لازلت غير مصدق كيف حدثت تلك الإصابة، لكن يمكن أن أطمئن الجميع أنني سأكون جاهزاً لمواجهة الانتر).

الهداف الفرنسي ديفيد تريزيقه ألقى بجميع مشاكله مع المدرب خلف ظهره وقال قبل الكلاسيكو المنتظر لصحيفة (لي فيجارو): (إنه لشرف لا يضاهيه شرف أن ألعب لليوفنتوس، أنا أتشرف بأن أكون جزءاً من تاريخ النادي الذي تواجد به فرنسيون آخرون مثل بلاتيني وزيدان، هذا النادي هو مثل العائلة بالنسبة لي وهو من قلائل الأندية الأوروبية التي تواجد بها عدد من اللاعبين استمروا لما يقارب الـ 10 أعوام).

وتحدث القناص الفرنسي عن مستقبل النادي في إشارة واضحة منه للبقاء الموسم المُقبل وعن مشاركته بطولة دوري الأبطال التي لم يسبق له أن فاز بها ويبدو أنه يأمل الفوز بها مع اليوفنتوس، وأضاف في محور حديثه: (ينقصني الفوز بدوري الأبطال بالرغم من فوزي ببطولتي سكوديتو وبلقب هداف الدوري الإيطالي مع اليوفي).

وفي الجانب الآخر، يدخل الانتر المواجهة وعيناه على النقاط الثلاث لضمان الفوز بالاسكوديتو هذا الموسم وحسم موضوع اللقب مبكراً وأمام منافسهم الأول، مورينهو مدرب نادي الانتر لن يرضى بغير الفوز بديلاً، وسيلعب لذلك منذُ انطلاق المباراة مما يعكس لنا أن الكلاسيكو سيكون نارياً ومثيراً للغاية.

ويعود لصفوف الانتر حارسه البرازيلي الدولي خوليو سيزار بعد أن غاب عن مواجهة فريقه في الجولة الماضية ضد باليرمو في المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2).. وكان سيزار قد تعرض لشد عضلي في مباراة فريقه ضد أودنيزي قبل أسبوعين. وأكدت صحيفة الكوريرو ديلو سبورت الايطالية أن خوليو سيزار جاهز لحماية عرين الانتر في الكلاسيكو الكبير، حيث خاض الحصة التدريبية بشكلٍ ممتاز صباح الاثنين في أبيانو جينتلي مع (سيلفينهو) مدرب الحراس في الانتر وقد أُعجِب المدير الفني للفريق جوزيه مورينهو بمردود اللاعب.

الانتر يحتل صدارة البطولة بفارق 10 نقاط عن وصيفه اليوفينتوس قبل المباراة الحاسمة التي قد تحسم أو تفتح الصراع على لقب الاسكوديتو.

ميلان * تورينو

كلاسيكو آخر ينطلق يوم الأحد في المباراة التي تجمع بين آي سي ميلان وضيفه الانتر على ملعب جوزيبي مياتزا بضاحية سانسيرو بمدينة ميلانو، ميلان صاحب المركز الثالث برصيد (61) نقطة وتورينو القابع في المركز السابع عشر برصيد (27) نقطة مواجهة هي الأخرى لن تخلوا من الإثارة، حيث لن يكون الفريق الضيف نداً سهلاً لكاكا ورفاقه وسيعمل على إغلاق مناطقة للخروج بنقطة وحيدة على الأقل تبعده عن مراكز الخطر.

وطالب نائب رئيس نادي ميلان السيد أدريانو جالياني الحماية من قبل الحكام بشكل أكبر لنجوم فريقه وخاصةً اللاعب الشاب المتألق أليكسندر باتو (19 عاماً) حيث قال لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت: (أنا قلق بشأن المعاملة التي يتلقاها باتو من مدافعي الخصوم، دائماً ما تحدث نفس القصة خاصة في مبارياتنا خارج قواعدنا، سابقاً في نابولي ومن ثم في فيرونا ضد كييفو. المدافعون يتربصون به في الدقائق الأولى ثم يعاني بعد ذلك. التدخلات تصبح أكثر قسوة مع مرور الوقت على النجم الشاب)

وعبّر جالياني عن عدم اطمئنانه بعد حول ضمان التأهل لدوري الأبطال في الموسم المُقبل، وقال: (جنوى وفيرونتينا قريبان منا، والحصول على المركز الثاني سيكون أفضل لنا).. خاصةً إذا ما علمنا أن صاحب المركز الثاني يدخل لمرحلة المجموعات مباشرةً في دوري الأبطال دون لعب مباراتين ذهاب وإياب مع أحد الفرق الأوروبية للوصول مرحلة المجموعات التي توزع حسب نظام القرعة.

جلياني تحدث أيضاً عن أحوال فريقه ومستقبله في السوق الصيفية بعد انتهاء الموسم الحالي، حيث يبحث الفريق عن مدافع أيسر يغطي اعتزال القائد باولو ماديني ويبدو أن النية تتجه للمدافع الدنمركي دانييل آجيير لاعب نادي ليفربول والذي لم يجدد له الريدز عقده بعد.. ميلان مستعد لدفع 7 ملايين يورو لاستقطاب اللاعب.

وهناك أيضاً اسم بارز في خط المقدمة وهو المهاجم الألماني الشاب لنادي فولفسبورج إدين دزيكو (23 عاماً) والذي سجل 16 هدفاً هذا الموسم لفريقه في البوندسليجا ساعدتهم على تصدر البطولة الألمانية، وتقدر قيمة المهاجم الشاب بما يقارب الـ10 ملايين يورو، ويسعى الروسونيرو لإضافة عنصر الشباب والحيوية للفريق الذي يعاني من تخطي معظم لاعبيه حاجز الثلاثين عاماً.

وفي نفس الجانب وخلف كواليس السوق الصيفية القادمة فإن التقارير أوضحت أن ميلان يستعد للقيام بغارة صيفية على غريمهم التقليدي الانتر متصدر الترتيب حيث ربطت العديد من الأسماء بمغادرة الانتر والانتقال للعب في الطرف الآخر من المدينة، هناك الظهير البرازيلي ماكسويل والهداف الأرجنتيني خوليو كروز حيث أوضح مورينهو عدم حاجته لهم مما أسال لعاب الروسونيرو لمحاولة الانقضاض عليهم والتوقيع معهم؛ نظراً لما يمتلكونه من إمكانيات عالية وخبرات جيدة في الكالتشيو.. كما أن رئيس الانتر ماسيمو موراتي متخوف من انتقال المهاجم البرازيلي الدولي أدريانو ليلعب في صفوف ميلان وهو ما دفع موراتي لفرض بند يقضي بمنع ادريانو من اللعب في قارة أوروبا لعامين كاملين وهو ما لم يقبله اللاعب ووكيله.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد