Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/04/2009 G Issue 13351
السبت 22 ربيع الثاني 1430   العدد  13351
 
في مباراة ناشئي الاتفاق والأهلي
ركلة جزاء من خارج الـ18 وسخط أهلاوي لتحية الحكم زملاءه في المنصة

 

الدمام - سامي اليوسف:

حافظ ناشئو الاتفاق على صدارة الترتيب بـ(42) نقطة في الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد تعادلهم مع ضيفهم النادي الأهلي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق.

سجل الاتفاق أولاً بواسطة علي الزبيدي من نقطة الجزاء، وعادل للأهلي مهاجمه البراء باعظيم.

وقد طرد الحكم عبدالله الصميت (درجة ثالثة) أحد لاعبي الاتفاق لمخاشنته التي رصدها المساعد الأول سلطان الشلوي، وارتفع رصيد الأهلي إلى (40) نقطة.

وعقب المباراة وجّه المشرف على قطاع الناشئين والشباب بالنادي الأهلي محمد الحارثي انتقاداً عنيفاً لمستوى التحكيم في المباراة، وقال ?ن المساعد الأول للحكم عبدالله الصميت احتسب ركلة جزاء للاتفاق في الشوط الأول سجل منها الهدف الأول لم تكن صحيحة على الاطلاق.

وأضاف الحارثي: لقد شاهد الجميع كيف أن مساعد الحكم قام بتحية الجمهور الاتفاقي بين الشوطين في سابقة غريبة تحدث لأول مرة من حكم، وأعتقد أنّ مراقب المباراة قد دوّن الحادثة في تقريره.

رأي تحكيمي مختص

(الجزيرة) تقصّت الحقائق على خلفية الانتقادات الأهلاوية من مصدر تحكيمي رسمي حضر المباراة وتابعها - رفض الكشف عن اسمه -، حيث أكد بصراحة أن طاقم حكام المباراة المؤلف من عبد الله الصميت ومساعده الأول سلطان الشلوي والمساعد الثاني عبد الرحمن الأسمري والرابع عادل شراحيلي، قد أخفق في مسألة احتساب ركلة الجزاء الاتفاقية.

وأوضح المصدر التحكيمي أنّ الحكم عبد الله الصميت احتسب خطأ للاتفاق في الشوط الأول خارج منطقة الجزاء، ولكن مساعده الثاني الأسمري أشار عليه إلى أن الخطأ داخل منطقة الجزاء، مما يعني تحوّل الخطأ إلى ركلة جزاء للاتفاق، وقد وافق حكم الساحة رأي مساعده الثاني بالرغم من خطأ تقديره للحالة، فالخطأ - والحديث للمصدر التحكيمي - وقع خارج منطقة الجزاء.

وأشار المصدر التحكيمي إلى أن الحكم بخطئه قد أثر على سير ونتيجة المباراة، لكن الطرد الذي اتخذه بحق اللاعب الاتفاقي رقم (14) كان قراراً سليماً ولا غبار عليه وقد جاء بناءً على مشورة صحيحة من المساعد الأول سلطان الشلوي.

الحكم وتقرير المراقب

وعلمت (الجزيرة) أن مراقب المباراة الحكم المساعد الدولي عبد العزيز الكثيري رئيس اللجنة الفرعية لحكام كرة القدم بالمنطقة الشرقية، لم يدوّن في تقريره ما يثبت أنّ الحكم المساعد الأول سلطان الشلوي قد ذهب لتحية الجمهور الاتفاقي الحاضر في منصة ملعب الاتفاق، لكن المراقب بحسب مصادر موثوقة أكد لحكم الساحة والمساعد الثاني خطأهما في قرار احتساب ركلة الجزاء الاتفاقية، على اعتبار أن الخطأ قد وقع خارج منطقة الجزاء.

وكان الحكم المساعد الشلوي قد ذهب لتحية زملائه الحكام الذين حضروا المباراة وهم جلوس في منصة ملعب نادي الاتفاق بين الشوطين، حيث كان حكماً سابقاً يتبع اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية، مما أثار سخط مشرف قطاع الناشئين والشباب بالنادي الأهلي محمد الحارثي.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد