Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/04/2009 G Issue 13352
الأحد 23 ربيع الثاني 1430   العدد  13352
 
البرلمان الصومالي يصوت على تطبيق الشريعة ومسلحون يعتقلون صحافيا
قوات حلف الأطلسي أفرجت عن رهائن.. وقراصنة صوماليون يحتجزون سفينة بلجيكية

 

مقديشو – وكالات:

قال مسؤولون بحلف شمال الأطلسي إن القوات الخاصة الهولندية أفرجت عن20 رهينة أمس واحتجزوا لفترة وجيزة سبعة قراصنة كانوا قد أرغموا الرهائن اليمنيين على الإبحار (بالسفينة الأم) للقراصنة لمهاجمة سفن تجارية في خليج عدن. وفي واقعة مستقلة خطف القراصنة سفينة مسجلة في بلجيكا تقل طاقما دوليا من عشرة أفراد، منهم سبعة أوروبيين أمس السبت ويصطحبونها إلى قاعدة ساحلية.

وقال اللفتنانت كوماندر البحري الكسندر فرنانديز بحلف الأطلسي الذي تحدث من على متن السفينة الحربية البرتغالية كورت - ريال لرويترز إن الرهائن أفرج عنهم بعد أن تصدت فرقاطة هولندية تقوم بمهمة تابعة للحلف لهجوم نفذه قراصنة يطلقون القنابل اليدوية ونيران البنادق على ناقلة تديرها اليونان. وقال فرنانديز (أطلقنا سراح الرهائن وسفينة الصيد وصادرنا أسلحة). والسفينة كورت - ريال تقوم كذلك بمهمة تابعة للحلف. من جانب آخر، صوت البرلمان الانتقالي الصومالي بالاجماع السبت في مقديشو على مشروع قانون طرحته الحكومة لتطبيق الشريعة في هذا البلد الذي يشهد حربا اهلية مستمرة منذ، 1991 على ما أفاد نائب رئيس البرلمان عثمان علمي بوكور، وقال بوكور الذي رأس المداولات في غياب رئيس البرلمان عدن محمد نور (حضر الدورة 340 عضوا في البرلمان وصوتوا بالاجماع على تطبيق الشريعة في الصومال). وأضاف ان ( البرلمان صادق) على مشروع القانون الذي قدمته الحكومة، مضيفا ( لدينا حكومة اسلامية).

من جهة أخرى، اعتقل مسلحون صوماليون مراسل اذاعة (شابيل) الخاصة في بيداوة 250 (كلم شمال غرب مقديشو) لاتهامه ببث معلومات خاطئة، على ما أفاد زملاؤه السبت، وأكد مدير إذاعة شابيل مختار محمد حراب اعتقال الصحافي.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد