Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/04/2009 G Issue 13352
الأحد 23 ربيع الثاني 1430   العدد  13352
 
بعد نجاحه في توفير منتجات بأسعار مغرية للمستهلك
مقترح لتعميم يوم المزارع على جميع المناطق

 

الجزيرة - خالد العيادة:

كشف المهندس جابر اليامي مدير إدارة التنمية والإحصاء الزراعية بوزارة الزراعة وعضو لجنة يوم المزارع عن مقترح لتعميم فكرة (يوم المزارع) في جميع أنحاء المملكة نظرا للإقبال المتزايد عليه من المواطنين والمستهلكين وكذلك المزارعين.

وقال اليامي: فكرة يوم المزارع حققت نجاحا منقطع النظير، الأمر الذي يضاعف أهمية تعميمها في أنحاء العاصمة وجميع مناطق المملكة، جاء ذلك خلال جولة قامت بها (الجزيرة) عبر يوم المزارع الخميس الماضي في أسواق الشمال (في أسبوعه الثالث) حيث تواجد المزارعون في ساعات الصباح الأولى وكذلك المواطنون.

وأضاف اليامي: إننا لم نتوقع هذا الإقبال الكبير من المواطنين والمزارعين مشيرا إلى أن وزارة الزراعة طرحت الفكرة بتخصيص يوم واحد في الأسبوع (الخميس) يسمَّى يوم المزارع وتبنتها أمانة مدينة الرياض، وقد قامت الإدارة العامة لشؤون الزراعية بمنطقة الرياض بالتعميم على الفروع والمديريات التابعة بإبلاغ المزارعين الراغبين والجادين في المشاركة في هذا اليوم، وتزويد الإدارة العامة بأسمائهم وهواتفهم للتواصل معهم، وأشار المهندس اليامي إلى أن الإدارة العامة للزراعة بالرياض بالتعاون مع أمانة وغرفة الرياض اجتمعت بالمزارعين للوقوف على مرئياتهم حول فكرة يوم المزارع، وكانت ردود أفعالهم مشجعة وحضر أكثر من أربعين مزارعا للسوق.

وأكد اليامي أنه يتم الإشراف على يوم المزارع كل يوم خميس بالتعاون مع الأمانة للشؤون الزراعية بالرياض والغرفة التجارية الصناعية بالرياض ويكون ذلك بأخذ أسماء وهواتف المزارعين المشاركين وأخذ انطباعات المتسوقين وملاحظاتهم لمناقشتها مع اللجنة لتلافي الأخطاء، إن وجدت، وكل ذلك هدفه اتباع سياسة التطوير والتحديث ليوم المزارع إلى الأفضل وهذا ما نسعى إليه، وأضاف: يجب أيضا أن لا ننسى دور أمانة مدينة الرياض التي لعبت دورا إيجابيا في نجاح السوق. وعن دور غرفة الرياض قال عضو اللجنة التنظيمية ليوم المزارع وممثل الغرفة محمد فيحان القحطاني إن دور الغرفة في يوم المزارع هو إبلاغ المزارعين وفقا لقاعدة البيانات المتوافرة لديها، والاتصال عليهم بشكل دوري لإبلاغهم بالمشاركة في هذا اليوم.

وأضاف: تشارك الغرفة في الإشراف من خلال التواجد في مقر السوق مع وزارة الزراعة وأمانة مدينة الرياض وذلك في التواجد في الموقع واستقبال الملاحظات والمقترحات حول السوق والعمل على تطوير هذه الفعالية التي نتمنى أن يتم تعميمها مستقبلا على أماكن متعددة داخل مدينة الرياض.

وذكر مدير عام إدارة الأسواق بأمانة الرياض المهندس ناصر البدر أنهم يرفعون تقريرا أسبوعيا عن فعاليات السوق إلى سمو أمين مدينة الرياض، الأمر الذي يعكس الاهتمام به والعمل على تطويره لخدمة أكبر شريحة من المستهلكين. إضافة إلى ذلك، قال أحد المستهلكين التقته (الجزيرة) خلال جولتها أن يوم المزارع بات يمثل يوما للتسوق، وأبان أنه لم يعد يتوجه لمحلات الخضار مشيرا إلى أن الأسعار التي تطرح في يوم المزارع تعد مغرية وتوفر على الأسر نسبة كبيرة من حجم 0مصروفات الخضار.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد