Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/04/2009 G Issue 13352
الأحد 23 ربيع الثاني 1430   العدد  13352
 
خيمة الفكر السعودي في تونس تبدأ نشاطاتها وتستقطب جمهوراً عريضاً

 

تونس - فرح التومي:

رحب جمهور الفكر والثقافة والإعلام في تونس بانطلاق فعاليات (خيمة الفكر السعودي) مؤخراً في نسختها الثانية بعد القاهرة حيث كان لقاء سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم السعد البراهيم مع النخبة المثقفة التونسية فرصة أكد من خلالها أن هذه المناسبة تندرج في إطار مواصلة إثراء وتفعيل الساحتين الثقافيتين السعودية والتونسية .

وفي محاضرته بعنوان (إصلاح مؤسسات الأمم المتحدة في ضوء المتغيرات السياسية والاقتصادية الراهنة) قدم الدكتور (دارم البصام) كبير المستشارين لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحليلاً لأهداف المنظمة الدولية والمتغيرات التي شهدتها منذ تأسيسها عقب الحرب العالمية الثانية.

وإستعرض المحاضر في أول نشاط للخيمة التصورات التي من شأنها أن تساهم في تطوير عمل المنظمة الأممية مقترحاً بدائل لطرق العمل الحالية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ومنظمات الأمم المتحدة. وتناول بالتحليل ما أسماه (لمسات الأمناء العامين) للمنظمة الهادفة إلى الرفع من أداء المنتظم الأممي متحدثاً عن إسترتتيجيات التنمية ومقارباتها في العالم الثالث مقابل مقاربات مؤسسات التمويل الدولية.

وكان معالي السفير قد أكد قبل ذلك أن خيمة الفكر السعودي مفتوحة أمام كافة المثقفين وأصحاب الفكر ورجالات الإعلام والجامعيين الذين تزخر بهم الساحة الفكرية التونسية.



التعليق

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد