Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/04/2009 G Issue 13354
الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1430   العدد  13354
مقتل 12 عراقيا وإصابة ثمانية أمريكيين في تفجير انتحاري
اعتقال 38 مطلوبا بينهم وزير مالية تنظيم دولة العراق الإسلامية جنوب الموصل

 

بغداد – وكالات:

ذكرت الشرطة العراقية في الموصل أن 38 مطلوبا، بينهم وزير مالية ما يسمى بدولة العراق الإسلامية، اعتقلوا أمس الاثنين جنوب مدينة الموصل وقال مصدر في غرفة عمليات شرطة الموصل: إن (قوات الجيش العراقي شنت حملة تفتيش كبيرة في منطقة تل الرمان الواقعة جنوب الموصل، أسفرت عن اعتقال 38 مطلوبا ومشتبها بهم بينهم وزير مالية ما يسمى بدولة العراق الإسلامية).

وتشهد مدينة الموصل تنفيذ عملية (الأمل الجديد) الأمنية التي تستهدف عناصر تنظيم القاعدة والخارجين على القانون والمطلوبين أمنيا، والتي أسفرت عن اعتقال المئات منهم.

وفي الأحداث الميدانية لقي 11 شخصا حتفهم أمس في هجوم نفذه انتحاري بسترة مفخخة بالقرب من مكتب الحاكم الإقليمي وسط مدينة بعقوبة العراقية 60 وقالت الشرطة والأطباء إن التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل أربعة من ضباط الشرطة العراقية وأربعة جنود عراقيين وثلاثة مدنيين بينهم مترجم يعمل مع الجيش الأمريكي، كما أسفر الهجوم عن إصابة سبعة أشخاص.

ومن جانبه، قال الجيش الأمريكي إن ثمانية جنود أمريكيين أصيبوا أيضا في الحادث في عاصمة محافظة ديالى.

سياسيا جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس رفضه عودة حزب البعث المنحل إلى العملية السياسية، وذلك خلال احتفال لتوزيع منح مادية على متزوجين من أبناء أفراد أعدمهم النظام السابق.

وقال المالكي في كلمة ألقاها خلال الاحتفال (يتحدث البعض عن إمكانية عودته (البعث) للحياة).

وأضاف: (هل اشتقنا إلى مزيد من المجازر والتآمر (...) كلا وألف كلا، لن يعود ولن يكون ذلك ما دام التاريخ حاضرا فينا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد