Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/04/2009 G Issue 13354
الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1430   العدد  13354
الأمير سعود الفيصل في رسالة للسفير السوداني
المملكة حريصة على دعم واستقرار السودان

 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية على أن المملكة حريصة كل الحرص على استمرار وقوفها ودعمها للسودان الشقيق وخاصة في هذه المرحلة الحرجة، داعياً المولى سبحانه أن يعم الأمن والاستقرار كافة أرجاء السودان وأن يستمر التقدم والازدهار للشعب السوداني. جاء ذلك في رسالة بعث بها سمو وزير الخارجية للسفير السوداني عبدالحافظ إبراهيم محمد رداً على رسالة كان قد بعثها لسموه نقل فيها شكر وتقدير قيادة وحكومة وشعب السودان إلى خادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة على تصريحات سعود الفيصل عن استهجان المملكة لمذكرة التوقيف التي أصدرتها محكمة الجنايات الدولية بحق الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان.

وكان مجلس الوزراء السوداني قد أصدر قراراً في جلسته بتاريخ 29-3- 1430هـ الموافق 26-3-2009م جدد فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي لمواقفهم الداعمة للسودان شعباً وحكومة ولدعمهم المستمر للعمل الإنساني في دارفور.

وأشار السفير حافظ في هذا الصدد إلى أن مواقف المملكة القوية والواضحة لعبت دوراً أساسياً في حث المجتمع الدولي للتمسك برفضه القاطع لإدعاءات ما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية ومحاصرة القرار الجائر وفضح البعد السياسي الذي سعى لاستغلال العدالة بشكل واضح ودور مكشوف، لعبه المدعي العام للمحكمة الجنائية لويس مورينو أوكامبو بسند من دول بعينها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد