Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/04/2009 G Issue 13354
الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1430   العدد  13354
وصول أول سفير لبناني لدى دمشق إلى سوريا منذ استقلال البلدين

 

دمشق - د ب أ

وصل السفير اللبناني في سوريا ميشيل خوري إلى نقطة يابوس الحدودية السورية الجديدة مع لبنان أمس الاثنين حيث كان في استقباله السفراء العرب في سوريا يتقدمهم عميد السفراء العرب بالإنابة، سفير دولة الكويت فهد العوضي.

وقال الخوري في جوابه عن سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): (أنا سعيد جداً بوجودي على الأراضي السورية ممثلاً لبلادي). وأضاف الخوري في رده لسؤال آخر أمام عدد محدود من وسائل الإعلام أن (معالجة الاتفاقات ستتم في وقت لاحق.. أنا الآن بانتظار موعد مع فخامة الرئيس (السوري) بشار الأسد لتقديم أوراق اعتمادي له).

وكان في استقبال أول سفير لبناني لدى دمشق منذ استقلال البلدين منتصف الأربعينيات من القرن الماضي صباح أمس الاثنين عند نقطة المصنع الحدودية اللبنانية، ممثلين عن الخارجية السورية فضلاً عن الأمين العام للمجلس اللبناني السوري الأعلى نصري الخوري.

وأقرت سوريا ولبنان مؤخراً خطوة إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما لأول مرة منذ استقلالهما وذلك خلال قمة رئاسية بين الرئيسين السوري بشار الأسد واللبناني ميشيل سليمان في منتصف آب - أغسطس من عام 2008م.

وقالت مصادر مواكبة لوكالة الأنباء الألمانية (إن السفير السوري المعين في لبنان علي عبد الكريم، لن يصل إلى بيروت قبل حوالي شهرين نظراً لأنه يستكمل إنهاء أعمال مهامه كسفير سوري لدى دولة الكويت حالياً). وكان السفير اللبناني لدى سوريا ميشيل خوري أخذ بضعة أشهر حتى وصل اليوم إلى سوريا بعد أن أتم مهام عمله سفيراً لبلاده في قبرص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد