Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/04/2009 G Issue 13354
الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1430   العدد  13354
فيصل بن سلمان يفتتح معرض أطياف الود الثاني لجمعية إنسان

 

الجزيرة- معن الغضية - تصوير - التهامي عبدالرحيم

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، افتتح معرض (أطياف الود الثاني) للفن التشكيلي بالمتحف الوطني التابع لمركز الملك عبدالعزيز بالمربع، وذلك مساء يوم أمس الاثنين، ولدى وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض, وبين المشرف على إعداد المعرض الفنان التشكيلي سعد العبيد أن المعرض احتوى على ما يقارب 250 لوحة فنية وعدد من المجسمات، وذكر العبيد أن المعرض يستمر لمدة ثلاثة أيام, وتم خلال الافتتاح تكريم الفنان التشكيلي سعد العبيد لدوره في تنظيم إقامة المعرض، كما تم تكريم محمد العريفي لتبرعه لعدد 60 لوحة لصالح الجمعية. وذكر صالح اليوسف مدير عام الجمعية بأنه سيتم تخصيص 40% من قيمة اللوحات المباعة لصالح الجمعية، مبيناً أن الجمعية تسعى لتنويع مصادر دخلها بهدف مواصلة عملها في مجال رعاية الأيتام والذي يزيد عددهم حالياً عن 30,000 يتيم ويتيمة وأرملة تقدم لهم مختلف أوجه الرعاية.

وبين اليوسف أنه تم تخصيص ركن بالمعرض لعرض منتجات أسر وأبناء الجمعية بهدف بيعها، حيث يعود ريع العمل المباع للأسرة كاملاً، وقدم اليوسف شكره لسمو الأمير فيصل على رعايته هذه المناسبة والتي تأتي في سياق حرصه ومتابعته المستمرة لكافة برامج وخدمات الجمعية. كما قدم شكره للفنانين التشكيلين المشاركين بالمعرض.

وفي نهاية الافتتاح صرح سمو الأمير فيصل بن سلمان حيث قال: (سعدت بافتتاح معرض الفن التشكيلي الخيري الثاني (أطياف الود) والذي نظمته جمعية إنسان، وقال سموه: سعدت بتفاعل الفنانين والفنانات التشكيلين مع هذا المعرض، وذكر سموه أنه يوجد أكثر من 130 لوحة وعملاً فنياً لأكثر من 80 فناناً وفنانة، وقال: هذا التفاعل الذي رأيناه من الفنانين والفنانات يعبر عن عمق التكافل الإنساني من أفراد مجتمعنا من فئة الأيتام والتي تستحق منا جميعاً العمل والمساندة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد