Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/04/2009 G Issue 13354
الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1430   العدد  13354
مواطنة تعجز عن إصدار وثائق لأبنائها الثلاثة بعد اختفاء زوجها الغامض

 

«الجزيرة» - سعود الشيباني

تعيش أسرة سعودية مكونة من أم وثلاثة أطفال في دوامة بعد اختفاء زوجها في ظروف غامضة منذ سبع سنوات بمدينة الرياض. وأكد المواطن عبدالعزيز بن سعود العكرش أن والده اختفى قبل سبع سنوات ولم نعرف مصيره حتى الآن بالرغم من البحث المستمر عنه في كل مكان، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية وبعد الاستفسار عن والدي أكدت انه لم يغادر المملكة ولا يعرف عن مصيره شيء.

وقال العكرش ان والدي كان يعمل بشركة الاتصالات ولم يكن له أعداء حيث خرج ذات يوم للنزهة ولم يعد للمنزل، مضيفاً ان والدته راجعت عدة جهات حكومية وصدر لها صك شرعي بأنها العائل الوحيد بعد الله لأبنائها الثلاثة عبدالعزيز وجواهر ومشاعل.

وبين عبدالعزيز البالغ من العمر (17) عاماً انه لم يتلق تعليمه بالمدارس الحكومية بسبب المطالبة بوثائق رسمية تثبت أنني وشقيقاتي سعوديو الجنسية، حيث إن والدتي مضافة بكرت العائلة الخاص بوالدي، أما أنا وشقيقاتي فلسنا مضافين، ومازلنا نعاني أشد المعاناة من مراجعة الجهات الحكومية ولم نحصل على وثائق رسمية تؤكد اننا من أبناء الوطن.

وقال إنني كثيراً ما أتعرض للقبض من الجهات الأمنية بحكم عدم وجود هوية لي وكذلك أنا الآن مهدد من المدرسة بعدم الدخول في الاختبار ما لم أحضر بطاقة أحوال، مشيراً إلى أن لديهم صكوكاً من المحكمة وخطابات من الجهات الأمنية تؤكد ان والدي خرج ولم يعد للمنزل طوال السبع سنوات ومازال مصيره مجهولاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد